سام برس / عادل ثامر
مع استمرار القتال في تعز تمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الاربعاء الموافق 17 يونيو 2015م من التنسيق مع جميع اطراف الصراع لأقامت وقف اطلاق نار مؤقت لسماح بإخلاء اسرتين عاليقتان في احد مناطق الصراع في المدينة.
تمكنت الاسرتين المكونة من ثلاثة اطفال وسبع نساء ورجوليين من مغادرة منزلهما الذي اصبح غير آمن بسبب وصول المسلحين اليه. كانت احدى النساء حامل وتحتاج الى رعاية صحية.
قال احمد الشميري رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في تعز " تمكنا من إخلاء الاسرتين المكونة من 12 فردا في موكب صغير الى اقربائهم الذين يعيشون في مكان آمن من خلال تواصلنا مع جميع اطراف النزاع".
خلال الأشهر الماضية كنا نتواصل مع جميع اطراف الصراع لكن اليوم كان يوماً مميز. فبدلن من ان نقوم بإخلاء الجثث فقد إخلينا أطفال ونساء الى الآمان ليتمكنوا من قضاء شهر رمضان مع اقرباءهم.
وفي تصريح صحفي تحدث الناطق الرسمي للجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن السيد عدنان حزام قائلاً في الاسابيع الماضية تمكنت اللجنة الدولية بصفتها وسيط محايد في كلا من تعز وعدن من إبرام اتفاقيات لوقف إطلاق نار مؤقت من خلال العمل مع جميع اطراف الصراع وجمعية الهلال الأحمر اليمني لإخلاء الجثث وإعادتها إلى أفراد أسرها لدفنها بصورة لائقة.
وتتيح أيضاً اتفاقات وقف إطلاق النار هذه للمدنيين فرص الحصول على الرعاية الصحية والوصول الآمن للمستشفيات.

حول الموقع

سام برس