سام برس
وصف حزب اليمن الحر حادثة منع طيران العدوان السعودي اليوم الطائرة العمانية التى تقل وفد المكونات السياسية المشاركة بمؤتمر جنيف من الوصول الى مطار صنعاء بعد دخولها الاجواء اليمنية بانه عمل صبياني وغير مسئول.

وقال الدكتور/ناصر العرجلي رئيس حزب اليمن الحر وعضو اللجنة الثورية العليا بان هذه الحادثة تكشف مدى التخبط الذي بات عليه نظام آل سعود بعد فشله الذريع في بلوغ اي من اهداف عدوانه السافر على اليمن فراح يبحث عن انتصارات وهمية وعبثية ولوعلى حساب صورة منظمة الامم المتحدة التي باتت عاجزة عن تسجيل اي موقف تجاه هذه المراهقات السياسية للعدوان.

واكد العرجلي في تصريح لــ" سام برس " بان على المنظمة الدولية ان تقوم بمسئولياتها الانسانية والاخلاقية ازاء هذه الممارسات الصبيانية التي تهدد امن وسلامة الطيران المدني حول العالم.

وكان مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي قد اكد وفقا لما اوردته وكالة الانباء الرسمية"سبا" بان الطائرةالعمانية التى كانت تقل وفد المكونات السياسية، بالإضافة الى عدد من جرحى التفجيرات الارهابي بمسجدي الحشوش وبدر الذين تم معالجتهم خارج البلاد قد تم اعتراضها من قبل طيران العدوان السعودي بعد ان كانت في اجواء محافظة مأرب وتستعد للدخول الى صنعاء للهبوط بمطار صنعاء الدولي وفقا لخط سيرها المصرح له واجبرها على العودة الى سلطنة عمان".

وأضاف المصدر " برغم أن الطائرة كان لديها التصريحات والموافقات اللازمة للاقلاع من العاصمة العمانية مسقط للهبوط في مطار صنعاء الدولي الا أنه تفاجئنا باعتراضها من قبل الطائرات الحربية التابعة للعدوان السعودي واجبرها على العودة الى عمان.. معتبرا ذلك تهديدا لسلامة وامن الطيران المدني ومخالف للأنظمة والمواثيق والقوانين الدولية المنظمة للطيران المدني"

حول الموقع

سام برس