سام برس
انطلقت في محافظة ذمار اليوم المسابقة الرمضانية التاسعة لحفظة القرآن الكريم للعام الهجري 1436 التي ينظمها مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة للعام التاسع على التوالي.

يتنافس في مسابقة العام الحالي التي تستمر ستة أيام 111 حافظ وحافظة منهم 70 حافظاً و41 حافظة يمثلون مختلف مديريات المحافظة.

وخلال الافتتاح شدد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق على أهمية مسابقة حفظ القرآن الكريم وعلومه في تشجيع تنشئة جيل محب لدينه ووطنه وغرس قيم الوسطية والاعتدال والتصدي للمحاولات الهادفة إلى إذكاء روح العصبية والطائفية والمناطقية.

من جهته أوضح مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد العصامي أن المكتب أصر هذا العام وللعام التاسع على التوالي على إقامة هذه المسابقة التي ينظمها في شهر رمضان من كل عام رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني ومقدراته.

وأشار إلى أن إقامة هذه المسابقة يأتي تحقيقا لمقاصد الواقفين في دعم تعليم وتحفيظ كتاب الله الكريم وتشجيع الشباب على التوجه نحو حفظه والعمل بمقاصده بما من شأنه الإسهام الفاعل في تبصير المجتمع بأمور دينهم ونشر قيم الاخاء والتسامح في أوساط أبنائه.

حضر الافتتاح عدد من العلماء والمرشدين بالمحافظة والمتسابقين والمتسابقات وأعضاء لجنة التحكيم.

سبأ

حول الموقع

سام برس