سام برس
دشن مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب سلطان الفاتش اليوم مشروع الإغاثة الإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي ينفذه المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة في العاصمة صنعاء.

ويستهدف المشروع عدد 100 أسرة مكونة من ستمائة شخص من ذوي الاعاقات المختلفة وفي مقدمتهم النازحين من المحافظات الأخرى بسبب العدوان السعودي على اليمن.

وعبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عن شكره وتقديره للمنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة على الجهود الجبارة التي يقوم بها المنتدى في مختلف الأوقات والظروف وتحديداً في الأوقات والظروف الحالية الصعبة التي تمر بها اليمن ويعاني الأشخاص ذوي الإعاقة معاناة كبيرة بسبب عدم توفر الإمكانيات والمتطلبات الأساسية في مقدمتها الماء والغذاء والدواء، داعياً الجهات الإنسانية إلى الوقوف إلى جانب المنتدى في دعم مشروعه الإنساني الذي يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنواع إعاقتهم.

من جانبه أشار رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن حسن إسماعيل إلى أن المشاريع الإنسانية والإغاثية مستمرة في المنتدى من خلال ما يقوم به من خدمات اجتماعية وإنسانية تسهم في تخفيف المعاناة عن الأشخاص ذوي الإعاقة. موضحاً أن احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة احتياجات كبيرة ومتطلباتهم متعددة ولم يعد أحد يهتم بأوضاعهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأكد أن على الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية مسئولية كبيرة في المسارعة للوقوف إلى جانب هذه الشريحة الهامة من أفراد المجتمع، مشيراً بأن المنتدى لديه العديد من الأنشطة والمشاريع الإنسانية يجري الإعداد والترتيب لها لتشمل عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

سبأ

حول الموقع

سام برس