سام برس / صنعاء / سامي عبدان
شدد حزب الربيع العربي (اليمني ) على ضرورة ملئ الفراغ السياسي واعادة تشكيل سلطات الدولة وفق مبدءا الشركة الحقيقة بين كافة القوى السياسية الوطنية وفقاً للكفاءة والنزاهة من خلال التسريع بتشكيل المجلس الوطني والرئاسي وتشكيل حكومة توافق وطني وفقاً لالة وطنية مع مراعاة الكوتا وحصة الشباب.. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدة الحزب ظهر اليوم بصنعاء خصص لا علان رؤية الحزب للحل في الوقت الراهن .

ودعا حزب الربيع كافة الاحزاب والقوى السياسية لإثبات مصدقيتها تجاه حب الوطن عبر الاعلان عن التوافق الوطني الشامل والذي يرتكز على تغليب المصالحة الوطنية العليا.

كما شدد الحزب على ضرورة التوافق الوطني الشامل بهدف وقف العدوان ورفع الحصار كما شدد حزب الربيع العربي (اليمني ) على اهمية الاسراع في انعقاد مجلسي النواب والشورى .

واكد حزب الربيع على اهمية البدء بمؤتمر مصالحة وطنية شاملة على ان تتحمل القوى السياسية المتحاورة مسؤليتها والاسراع بعملية الحوار بين القوى اليمنية تحت جلسات مفتوحة اعلامياً بالاضافة الى اعادة ترتيب الوضع الامني وفرض سيطرة الجيش والامن على كافة الاراضي اليمنية ودمج اللجان الشعبية بالجيش .

كما دعا حزب الربيع العربي الى العمل على فصل السلطات السيادية (الإعلام – الجيش والامن –القضاء –التعليم ) وتحيدها والتركيز على الجانب الاقتصادي وفتح مجال الاستثمار امام كافة المستثمرين ...

حول الموقع

سام برس