سام برس
دعت وزارة الخارجية المصرية إلى تسوية سياسية بين مختلف المكونات السياسية اليمنية وبما يحقن دماء اليمنيين ويضمن استمرار العملية الانتقالية .
مجددة موقف مصر الثابت والمساند لليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه .

وذكرت وسائل الاعلام المصرية، ان ذلك جاء خلال لقاء مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية السفير عبد الرحمن صلاح بوفد حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة أمين عام المؤتمر عارف الزوكا وعضوية الأمين العام المساعد الدكتور أبو بكر القربي والأمين العام المساعد ياسر العواضي.

وأوضحت انه تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية و"تم التأكيد على الموقف المصري الثابت المساند لليمن ووحدة واستقرار وسلامة أراضيه وضرورة التوصل إلي تسوية سياسية بين مختلف المكونات اليمنية بما يحقن الدماء ويضمن استمرار العملية الانتقالية ".


وأشارت الى ان وفد المؤتمر الشعبي العام أعرب خلال اللقاء عن خالص تعازي الحزب لمصر في ضحايا الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مؤخراً .. مؤكداً حرص المؤتمر على علاقاته مع مصر واعتزازه بمواقفها العربية والقومية.

كما ناقش الجانبان التسهيلات التي تقدمها مصر في منح تأشيرات الدخول لليمنيين الوافدين والمقيمين على أراضيها.

وفي هذا الصدد طلب وفد المؤتمر من الحكومة المصرية التوسع في التسهيلات المقدمة للوافدين والمقيمين اليمنيين .. مبدياً تقديره لكل ما تقدمه مصر لمساعدة الشعب اليمني خلال الأزمة الراهنة وبما يتسق مع العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الشعبين الشقيقين.

سبأ

حول الموقع

سام برس