سام برس
في تآمر واضح على المؤسسة العسكرية اليمنية اقدمت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بقصف معسكر اللواء 23 ميكا المرابط في حضرموت والموالي بعضه للجنرال السابق علي محسن والرئيس المستقيل هادي تحت امرة السعودية وكذلك تبعية البعض الاخر للرئس السابق علي عبدالله صالح، حيث امطر المعسكر بالصواريخ الامريكية الصنع بكل وحشية في سابقة خطيرة عدها خبراء عسكريين انتقاما من الجيش اليمني ، وقد ادى القصف بحياة اكثر من 100 جندي وضابطين واصابة 150 اخرين بعد ان طوقت تحركت قوافل من الجيش واللجان الشعبية للحوثيين المعسكر على بع 50 كيلو متر.

ونفت رئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية بالنسبة لمعسكر العبر بوادي حضرموت، حيث يتمركز اللواء 23 ميكا الموالي للشرعية، وجود أي خلافات أو مواجهات في المعسكر تستدعي قصف طيران التحالف العربي له ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الجنود.

واعتبر رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي في بيان نشره الأربعاء 8 يوليو/تموز في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أن "القصف الذي شنه طيران التحالف مساء الثلاثاء، كان بالخطأ.

واكتفى المقدشي بدعوة قوات التحالف العربي الى "تحري الدقة والمسؤولية حتى لا تتكرر الأخطاء .

وقال مصدر أن القائدين العسكريين القتيلين هما العميد أحمد يحيى الأبارة، الذي يعتبر أيضا عضوا في المجلس المحلي بمحافظة ريمة، والعقيد جميل سنهوب الذي كان يترأس كتيبة.

المقاومة الشعبية تطالب بإيضاحات

ردا على ذلك، طالب قيادي في المقاومة الشعبية باليمن قيادة قوات التحالف العربي بإصدار بيان توضيحي مفصل حول استهداف معسكرات الجيش الموالي للشرعية بالعبر في حضرموت قبل إصدارها أي بيان اعتذار.

حول الموقع

سام برس