سام برس
وجهت حكومة أطفال اليمن رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تتعلق بمعاناة الأطفال في اليمن جراء العدوان السعودي والحصار الجائر.

وقالت رئيسة حكومة أطفال اليمن أمة الله حسان عبد المغني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ " إنها سلمت الرسالة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ خلال لقائه بحكومة أطفال اليمن" .. لافتة إلى أنه وعد بنقل رسالة الحكومة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأشارت إلى أن رسالة حكومة أطفال اليمن إلى أمين عام الأمم المتحدة تضمنت شرحاً لمعاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان السعودي والحصار الجائر الذي يجري في ظل صمت دولي غير مبرر وما يتعرض له الأطفال والنساء من قتل وتشريد وترويع وكذا ما خلفه العدوان على نفسياتهم ومعنوياتهم وما يعانيه المواطن من النقص الحاد في المواد الغذائية والدواء والمشتقات النفطية وكل الاحتياجات الأساسية.

وبينت رئيسة حكومة أطفال اليمن أن الحكومة نفذت العديد من الأنشطة المختلفة المتعلقة بإغاثة النازحين وتوزيع مواد الإغاثة عليهم وتنفيذ برامج للدعم النفسي للأطفال المتضررين من العدوان والنزاعات.

ودعت المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى الضغط لوقف العدوان ورفع الحصار وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الذي يتعرض للقتل والتدمير والتجويع.

سبأ

حول الموقع

سام برس