سام برس / صنعاء / سامي عبدان
نظمت جمعية الأعبوس الاجتماعية الخيرية‏ بصنعاء امسية رمضانية تكريمية خاصة تحت شعار ( على درب الرواد .. جهود تبذل وعطاء مستمر )،

وفي الامسية شدد رئيس الجمعية –خالد راشد عبد المولى أسعد –على ضرورة العمل صفاً واحداً و التلاحم وتقوية الأواصر، والبذل والعطاء في تكاتف وتعاون لصالح مواصلة السير في العمل الاجتماعي الإنساني الخيري نحو أفاق أوسع ، وبما يحقق الأهداف السامية التي تأسست عليه الجمعية .
واستعرض اسعد بإختصار في كلمته تاريخ العمل الإجتماعي التعاوني الخيري لأبناء عزلة الأعبوس، والذي كان مبتدأ إنطلاقته بشكل مؤسسي في مدينة عدن عام 1952 م حين أسس رواد الخير من الأباء والأجداد نادي الإتحاد العبسي ..
من جانبة الأمين العام المساعد للجمعية المهندس/ طلال الدغيش أستعرض بشكل موجز أهم ما أنجزته الهيئة الإدارية للجمعية ضمن أنشطتها في أدائها لعملها والقيام بمهامها على مدى عام كامل ، كان مبتدأه في 2014/6/21 م حين تم الإنتخاب لها وفوزها في الإجتماع العام للجمعية العمومية .. حيث تطرق إلى ما تم متابعته وإنجازه في مجال المشاريع التنموية، مثل الكهرباء والمياه والتعليم والصحة والطرق .. بالإضافة إلى الجوانب الاجتماعية والإنسانية والإغاثية ، ثم العمليات الإدارية والتظيمية والإعلامية والعلاقات العامة ... وغيرها .
بعد ذلك .. أتى دور تقرير خاص عن لجنة الإغاثة الإنسانية، قدمه نائب رئيس الجمعية ـ رئيس اللجنة المهندس/ منير عبدالصمد .. والذي أستعرض فيه بشكل مقتضب لعدد من أهم الأعمال التي تم القيام بها وإنجازها منذ بدء تشكيل اللجنة ..

ومن ذلك ؛ تشكيل الهيكل التنظيمي للجنة وتوزيع المهام ، وفتح حساب بنكي خاص لدى بنك اليمن الدولي . والحملات الإعلامية المكثفة ، والتواصل والتنسيق مع الجهات المحلية والدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية والتي منها من قامت بتقديم المساعدات للنازحين سواء بالتبرعات العينية أو النقدية ، وذكر منها شاكراً مؤسسة عبدالحق الخيرية وشركة بن معمر للنقل ، وشركة يمن موبايل للإتصلات وآخرين لبوا نداءات الإسغاثة وتبرعوا بكل سخاء .

كذلك البدء بتنفيذ مشروع المسح الميداني الشامل للنازحين أبناء الأعبوس الذي جاري تنفيذه بالفعل على أرض الميدان ، وهو المشروع الذي سوف يكون له فائدة عظيمة من حيث توفير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة مما يمكن من جلب المساعدات من قبل المنظمات الإغاثية .

وفي نهاية التقرير ؛ كرر الدعوة والنداء إلى الجميع للقيام بواجبهم الاجتماعي والإنساني من خلال المساهمة بدعم هذه الجهود والتبرع لصالح إخوانهم النازحين والمتضررين .

حول الموقع

سام برس