سام برس
استنكرت وزارة الصناعة والتجارة تعمد طائرات العدوان السعودي استهداف المنشآت الصناعية العامة والخاصة وما حدث من قصف لمصنع الغزل والنسيج بصنعاء وتدميره.

وعبر مصدر مسئول بوزارة الصناعة والتجارة عن إدانة الوزارة لهذا العمل الإجرامي الذي ينم عن حقد دفين وهمجية منقطعة النظير تحكم تصرفات العدوان السعودي تجاه الشعب اليمني ومكتسباته، والهادفة الى تدمير بنيته التحتية واقتصاده الوطني.

وأكد المصدر أن استهداف العدوان السعودي لهذا المصنع يأتي في إطار الاستهداف الممنهج للبنية التحتية الصناعية لليمن كما حدث من تدمير للعديد من المصانع الخاصة والمخازن والمنشآت التجارية في مختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى الحصار الجائر المفروض على اليمن واليمنيين الذي يمنع الغذاء والدواء وكل مستلزمات الحياة.

وأشار المصدر إلى أن مصنع الغزل والنسيج يعتبر أقدم مصنع في الجزيرة العربية والخليج وأحد المعالم والقلاع الصناعية الأولى التي أدارت عجلة التنمية في اليمن منذ تأسيسه عام 1964م.

واعتبر المصدر قصف مصنع الغزل والنسيج نتيجة لحالة الفشل والانهزام والجنون والتخبط التي وصل إليها العدو السعودي الذي يفتقد لكل منطق أو مسوغ أخلاقي أو قانوني في عدوانه على اليمن والشعب اليمني.

ودعا المصدر المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدولية المختصة إلى إدانة هذا العمل الذي يستهدف البنية الاقتصادية اليمنية والقيام بمسئوليتهم الأخلاقية والضغط على العدوان السعودي بوقف عدوانه ورفع الحصار عن الشعب اليمني وإيقاف التدمير لمقومات الحياة في البلاد.

حول الموقع

سام برس