سام برس / خاص
أكد امين عام حزب الحوار والمبادرة مختار يونس الحسيني نبأ وفاة الدكتور ياسر عبدالله الجندي رئيس المكتب التنفيذي للحزب في عدن بعد ان وجد مقتولا بالرصاص ، بعد اعتقاله لاكثر من ثلاثة اشهر على يد مليشيات يعتقد انتمائها لهادي.

وقال بيان صادر عن الحزب تلقى سام برس نسخة منه النص التالي:
بالأمس الثلاثاء الموافق 21 / ٧ / ٢٠١٥
تلقى حزب الحوار والمبادرة نبأ وفاة رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحوار والمبادره فرع محافظة عدن الدكتور / ياسر عبدالله الجندي مقتولاً بالرصاص بعد إعتقاله لإكثر من ثلاثة أشهر من قبل مليشيات مسلحة يعتقد أنها تابعه للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي والذين داهموا مقر فرع الحزب وقتلوا حارس المقر حينها الأخ عبدالله صالح الأجرب .

ونحن اليوم إذا نؤكد لإعضاء حزب الحوار والمبادره ولكل أنصار الحوار نبأ وفاة الدكتور ياسر الجندي ونعتبره شهيدا وقرباناً لهذا الوطن نتقدم بخالص العزاء والمواساة لإسرة الشهيد وإلى كل أعضاء حزب الحوار وجميع الحوارييبن المؤمنين بلغة الحوار أينما كانوا. ونؤكد أن هذا العمل الإرهابي الجبان لن يزيدنا إلآ ثباتاً وصموداً وتمسكاً بنهجنا الحواري الوسطي المعتدل ، وعزيمة وقوة وإصراراً على مواصلة تحقيق أهدافنا الوطنية ورسالتنا الكبيرة والدائمة المتمثلة بتعزيز ثقافة الحوار وترسيخها في المجتمع لتصبح أسلوباً للحياة ومنهجاً للتعامل مع كل القضايا.

داعيين كل القوى والأطراف السياسية والوطنية إلى إدانة هذه الجريمه النكراء وإلى مساعدتنا من أجل تحقيق أهدافنا ورسالتنا الوطنية والمثلى.
الأمر الذي يستوجب ويفرض على الجميع وخصوصاً الأطراف المتنازعة والمتخاصمة إلى وقف الإقتتال الداخلي والإبتعاد عن السلاح والعنف والقتل والإحتكام إلى لغة الحوار والمبادرات الوطنية كخيار لا بديل عنه لحل الخلافات الراهنه ولتحقيق أهداف وغايات اليمنيين . كون الحل أولاً وأخيراً لن يكون إلآ عبر الحوار .

وأن طول الأزمة وإشتدادها لا ينبغي أن تدفعنا إلى مزيد من الإقتتال والجفاء والقطيعة بقدر ما تدفعنا إلى طريق الحوار الوطني وتلزمنا بتقديم المبادرات الوطنية والتنازلات التأريخيه فلا جدوى من العنف والفوضى إلآ مزيداً من القتل وسفك دماء اليمنيين . ولا مجال أمام الحوار والمبادرات الوطنية إلآ الأمن والسلام والرخاء والتقدم وتعزيز وحدة الوطن وصون كرامة ودماء أبناء الوطن.

وندائنا في الأخير إلى كل أحرار وشرفاء العالم إلى ممارسة كل أشكال الضغط لإيقاف العدوان السعودي ومحاسبته على كل الجرائم التي إرتكبها بحق شعبنا اليمني وأرضه وممتلكاته.
والله الموفق.
صادر عن حزب الحوار والمبادره.
الأربعاء الموافق 22/ ٧ / ٢٠١٥

حول الموقع

سام برس