سام برس / متابعات
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر والوفد المرافق له
وبعد أن رحب بهم الأخ الرئيس استعرض جملة المستجدات والتطورات الراهنة على صعيد تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 .
وأشار رئيس الجمهورية إلى ردود الأفعال التي تنتج تخريبا هنا أو هناك وخصوصا الاعتداء الصارخ على الكهرباء وأنابيب النفط .
وشدد الأخ الرئيس على ان المضي باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بحذافيرها أمر لا مناص منه وهو ما يجمع عليه الكل على المستوى الوطني والدولي والإقليمي .. مشيرا الى ان اليمن هو النموذج الأفضل من حيث الخروج من الأزمة الى واحة الأمن والأمان والاستقرار والحوار.
ونوه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان التحول السلمي في اليمن يمضي على قدم وساق ومن نجاح الى نجاح ومراحل الحوار الوطني الشامل تحقق تقدماً ملموساً على مختلف المستويات .
وفي اللقاء نقل جمال بنعمر التحايا والتهاني للأخ الرئيس من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .. مشيرا الى أن الأمين العام يتابع سير عملية التغيير السلمي في اليمن عن كثب والأمم المتحدة تعتبر اليمن أنموذجا على مستوى الشرق الاوسط وسيستمر دعم العملية حتى نجاح المرحلة الإنتقالية بصورة كاملة .

حول الموقع

سام برس