سام برس
نجحت لجنة الوساطة لنزع فتيل الاقتتال بمديرية السياني بمحافظة اب في وقف القتال الدائر بين ال الشلح من جهة وانصار الله من جهة اخرى .

كما توصلت الى اتفاق نهائي لاغلاق ملف قضية استشهاد الفقيد عبدالله محمد امين معجب القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي استشهد في كمين اخطأ هدفه كما افضى الاتفاق الى اعادة فتح الخط العام صنعاء تعز.
وصرح عضو لجنةالوساطة الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي لـ"سام برس "بان لجنة الوساطه المكونةمن كل من ..

العميد/طارق زمام قوبه والدكتور/ناصر العرجلي
والشيخ /فيصل حيدر ، والشيخ ناجي وازع ، والشيخ وليد زمام قوبة تمكنت من وقف الاقتتال بمديرية السياني بعد اندلاع معارك استمرت 40ساعه نتج عنهااحراق طقمين ومقتل 8 من الطرفين وأصابه 10أخرين وأسر 20شحص وذلك بعدالكمين الذي نصب بطريقة الخطا وذهب ضحيته الشيخ معجب.

واضاف الدكتور العرجلي أن اللجنه عملت على وقف إطلاق النار وفتح الخط العام الذي يصل محافظة إب بتعز وبقية المحافظات الجنوبية .
مشيرا الى أن اللجنه استطاعت بتوفيق من الله من اغلاق القضية نهائيابعد قبول التحكيم والتفويض بشان استشهاد الشهيد البطل الشيخ عبد الله محمد امين معجب. عضو المجلس المحلي عضو قيادة المؤتمر الشعبي العام ورفقائه جراء كمين نصبته المقاومه لأنصار الله بالقرب من قريه حمومه بمديرية السياني محافظة إب.

وثمن العرجلي عاليا التفهم الكبير والتفاعل الايجايي الذي ابداه اطراف المواجهة والذي عكس حرصهم الكبير على تغليب المصالح العليا للمواطنين وتعزيز الاستقرار والسكينة العامة في محافظة اب وعموم مناطق اليمن.

حول الموقع

سام برس