سام برس

قال المغرد السعودي "مجتهد" حول خبر تفجير مأرب تبين أن المعسكر 107 ضرب بأكثر من صاروخ والأخطر من ذلك التفاصيل التي أبلغها الأمريكان للسعودية عن صواريخ بعيدة المدى يمتلكها انصار الله و الجيش اليمني وكانت مقصودة بتصريحهم الأخير عن رد استراتيجي.




و كشف مجتهد عن امتلاك انصار الله 30 صاروخا بالستيا من نوع موسودان بي ام 25  بالانجليزية BM25 Musudan الصناعة كوريا الشمالية بالمواصفات التالية :


الوزن 12 طنا


الطول 12م


القطر 1.5م


المدى 4000 كم


الرأس 1500 كلغم شديد الأنفجار التوجية: داخلي، يتبع التضاريس نسبة الخطأ 500م




و حول سبب عدم استخدام هذه الصواريخ اضاف مجتهد:"لماذا لم يستخدمها الحوثي حتى الآن: لأنه يدرك أن إطلاقها على مدن سعودية يعني تداعيات خطيرة ولذلك تركها كـ "خيار شمشون الأخير" علي و على أعدائي"




هل استطاعت الحملة الجوية من تدمير هذه الصواريخ ؟ اضاف مجتهد:"ألم يتم تدميرها في الحملة الجوية؟ أبلغ الأمريكان السعوديين أن تقديرهم أن صواريخ موسودان -تحديدا- على الأرجح لم تدمر و لا يعرف مكانها حاليا"




و كان في وقت سابق اعترف الناطق العسكري السعودي احمد العسيري بمقتل 10 عسكريين سعوديين في صافر و تحدث عن عدد كبير من الجرحى وقال ان قسما منهم حالته حرجة وآخرون نقلوا الى السعودية للمعالجة اضافة الى بقاء عدد منهم في محافظة مأرب، مما يؤكد ان قيادة العدوان لا تزال تتكتم على العدد الحقيقي للقتلى.و كان مجتهد كشف في تغريدة "العدد الكامل للإصابات: 1070 إصابة , 300 قتيل و 770 جريح الإصابات شملت الجنسيات: إمارات / بحرين / سعودية "



حول الموقع

سام برس