سام برس
عقد اليوم بصنعاء لقاء موسع نظمه ملتقى النساء للحوار بالتنسيق مع مؤسسة دعم التوجه المدني "مدى" لتدشين دراسة النساء وصناعة السلام في اليمن "خريطة للواقع" التي اعدتها مبادرة ادارة الازمات /سي ام اي/.

وفي اللقاء الذي شارك فيه كوكبة من النشطاء وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والمهتمين تم تقديم عرضا موجزا للدراسة التي ركزت على دعم مشاركة النساء في صناعة السلام والعملية السياسية في اليمن الطموح والمعوقات التي واجهت ذلك نتيجة العدوان الغاشم على اليمن.

كما ألقيت كلمتان من قبل مسئول مبادرة ادارة الازمات الدكتور عبد الحميد الفهد وعضوة ملتقى النساء للحوار الدكتورة نجاة جمعان اكدتا أهمية اشراك المرأة في صناعة السلام في مختلف المجالات خصوصا تلك المتعلقة بمقومات الحياة الاساسية في سبيل تحقيق الرفاه والعيش الكريم للمجتمعات المحلية من خلال الاهتمام باحتياجات المواطن وعكسها في التشريعات لتطبيقها في الواقع وتحقيق الهدف الاساس وبحيث تكون النساء جزء من صناعة السلام.

وقد اوصت الدراسة بأهمية الانتقال من عملية دعم النساء في مجال حقوق الانسان الى مجال بناء السلام والذي يؤسس لتحقيق الامن المعيشي والحياة الكريمة لكل افراد المجتمع في الحضر والريف.

كما اوصت بضرورة تنفيذ برنامج بناء القدرات حول اطار ونهج النساء والسلام والأمن كخطوة تمهيدية لبناء القدرات المؤسسية وتحديد القضايا الرئيسية المتعلقة بالنساء والسلام والأمن فضلا عن تحديد الاوصاف القيادية للنساء.

سبأ

حول الموقع

سام برس