سام برس/ ناصراحمد الريمي
في الوقت الذي حذرت المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي عن توقف خدماتها كلياً وارتفاع اسعار المياة الخاصة ووقوع كارثة بيئة وصحية في حال عدم تسديد الموطنيين لما عليهم من التزامات مالية ..

واوضحت قيادات المؤسسة المحلية للمياة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بصنعاء ان المؤسسة ستضطرالى ايقاف خدماتها لعدم وجود الموارد المالية التشغلية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن منذ أشهر عدة ودعت في الوقت نفسة كافة الجهات والمنظمات الدوالية والمحلية الى الاستمرار في تقديم العون والدعم اللازم لها ..
واشارت قيادة المؤسسة انها حرصت على استمرار خدمتها ولم تقف مكتوفة الايدي رغم الظروف القاهرة والخارجة عن اردتها وقدراتها وامكانيتها حيث استمرت المؤسسة بتزويد المواطنيين بخدمة المياة والصرف الصحي وذلك بستثمار كل الموارد والامكانيات المتاحة لديها والتواصل مع مختلف الجهات الرسمية والمعنية وقد اثمرت تلك الجهود باستجابة بعض الجهات مما أمكن المؤسسة من الاستمرار في تقدي خدماتها ..

وفي نفس السياق لايزال المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية يعانون بشدة من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم وتركوا أعمالهم ومسؤولياتهم تجاه أسرهم وأصبحوا يركضون وراء البحث عن توفير مياه الشرب في المساجد ومصانع البلك وحفر الآبار داخل المنازل وشراء المياه المعالجة للشرب أو عبر الوايتات الذي ضاعفت أسعارها مع اختفاء مادة الديزل للاستخدام الشخصي .

حول الموقع

سام برس