بقلم / ناصر الريمي
بتمويل من برنامج الاغذية العالمي دشن مشروع التغذية المدرسية بصنعاء عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة في مناطق الأحداث والمناطق المجاورة التي ينفذها مشروع التغذية المدرسية بتمويل برنامج الأغذية العالمي .

وبحسب اللجنة الاشرافية للجان التوزيع اشار مشرف برنامج الاغذية –أكرام عبدالله معوضة أن المساعدات تستهدف 126 ألف و 127 أسرة موزعة على خمس مديريات –معين –الوحدة –السبعين –الصافية –التحرير بأمانة العاصمة تشرف عليها 89 لجنة ميدانية في 89 مركز صرف بمدارس المديريات المستهدفة بالإضافة إلى لجنة محلية في كل مركز تضم "عضو السلطة المحلية ، مجلس الإباء، مدير المدرسة، أحد المدرسين، عاقل الحي " لضمان تسليم المساعدات للأسر المستهدفة يداً بيد .
من جانبة اوضح مدير مشروع التغذية المدرسية –أ-حمود محمد الأخرام - أن الأسر المستفيدة من المساعدات الغذائية موزعة على" 33 ألف و 400 أسرة بمديرية معين و44 ألف و478 أسرة بمديرية السبعين و18 ألف و 160 أسرة بمديرية الوحدة و 13 ألف و 898 أسرة بمديرية الصافية و16 ألف و 191أسرة بمديرية التحرير" .

واشار الاخرام إلى أن إجمالي المساعدات الغذائية بلغت 15 ألف و 598 طن وأكثر من نصف الطن بواقع " كيسين قمح عبوة 50 كجم وعلبة زيت عبوة 5 لتر بالإضافة إلى 10 كيلو بقوليات و10 كيلو خليط الصويا لكل أسرة .

واشاد الاخرام برنامج الأغذية العالمي في تخفيف أعباء الأسر المتضررة والنازحة دعياً المنظمات الدولية والقطاع الخاص إلى التفاعل الإيجابي والعاجل في تقديم الدعم للأسر المتضررة والنازحة.

حول الموقع

سام برس