سام برس
أقر مجلس أمناء الجامعة الإماراتية الدولية تخفيض الرسوم الدراسية السنوية لمختلف التخصصات في كافة كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المتقدمين للعام الجامعي 2015 / 2016م.

ويأتي هذا القرار تقديراً للظروف والأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الأحداث والحرب الجارية.. كما أنه يجسد حرص إدارة الجامعة على استقطاب الطلاب المتميزين وتمكين الطلاب من ذوي الدخل المتوسط والمحدود من الالتحاق بكليات الجامعة وبرامجها.

وأقر مجلس الأمناء عدد من الاجراءات الهادفة لتسهيل عملية دفع الرسوم على أقساط متعددة سواء للطلاب الذين تبقى عليهم رسوم من العام الماضي أو للطلاب الجدد.

وشملت التخفيضات الجديدة التي بلغت 40% من أجمالي قيمة الرسوم الدراسية السنوية تخصصات الصيدلة والمختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية وتخصصات تكنولوجيا المعلومات IT والهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة المعدات الطبية والتصميم الداخلي وهندسة الاتصالات بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات فيما شملت جميع تخصصات كلية إدارة الأعمال بقسميها العربي والإنجليزي وتخصصات القانون واللغة الانجليزية والترجمة والإعلام بكلية الحقوق والعلوم الإنسانية وشملت التخفيضات أيضاً طلاب المقاصة.

فيما أقر مجلس الأمناء اعتماد منح مجانية لأوائل الجمهورية للعام الدراسي 2014 – 2015م ( القسم العلمي والأدبي والثلاثة الأوائل في القسم الإنجليزي ) وقبولهم مباشرة بحسب رغباتهم ووفق شروط القبول، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لاعتماد منحة مالية شهرية لهم .

كما أقر مجلس الأمناء منح التخفيضات بنسب كبيرة ومتفاوتة وبحسب المعدلات العلمية الحاصل عليها كل طالب حيث تقدم الجامعة للطلاب الرغبين الالتحاق في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان وهندسة النفط والغاز وهندسة الميكاترونيكس الحاصلين على معدل 95% فأعلى بنسبة 50% من قيمة الرسوم الدراسية ، وإعفاء خريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدل 90% فأعلى بنسبة 40% من قيمة الرسوم وإعفاء خريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدل (75% - 89%) بنسبة 30% من قيمة الرسوم الدراسية.

الجدير بالذكر أن الجامعة الإماراتية الدولية هي مؤسسة تعليمية رائدة حديثة ومتطورة من حيث البرامج الأكاديمية والمناهج الدراسية وفقاً لأرقى المعايير والممارسات التعليمية الدولية ، كما تعد أول جامعة خليجية في اليمن أنشئت بموجب القرار الوزاري رقم (416)لسنة 2014م كمشروع استثماري يهدف إلى دعم جهود التنمية في اليمن.

حول الموقع

سام برس