سام برس
أظهر تقرير صادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الثلاثاء، أن سعر سلة خاماتها البالغ عددها 13 نوعاً، وصل أمس الإثنين إلى، نحو 25.58 دولاراً للبرميل، مقارنة مع سعر 25.50 دولاراً للبرميل يوم الجمعة الماضي.
وتعد سلة خامات “أوبك” الجديدة، مرجعاً رئيسياً لمستوى سياسة الإنتاج للدول الأعضاء، التي تنتج 13 نوعاً من خامات النفط وهي: خامات مربان الإماراتي، والعربي الخفيف السعودي، ومزيج صحارى الجزائري، والبحري القطري، والتصدير الكويتي، والإيراني الثقيل، والبصرة الخفيف العراقي، والسدر الليبي، وبوني الخفيف النيجيري، والفنزويلي ميراي، وجيراسول الأنغولي، وأورينت الإكوادوري، وميناس الاندونيسي.
في سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط الخام، 30 سنتاً اليوم، صعوداً من 30.34 دولاراً للبرميل في نهاية تعاملات أمس الإثنين، إلى 30.64 دولاراً بحلول الساعة (12:36 مساء بتوقيت غرينتش).
ورغم ارتفاع أسعار النفط الخام، إلا أنه هبط من أعلى مستوى له في 11 يوماً، عندما بلغ أمس الإثنين 32.8 دولاراً للبرميل، بسبب برودة الطقس في الولايات الأمريةي الشرقية، وشمال أوروبا والشرق الأوسط.
وبحلول الساعة (12.40 مساء بتوقيت غرينتش)، ارتفعت سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، 35 سنتاً، إلى 31.65 دولاراً للبرميل، مقارنة مع سعر إغلاق أمس الإثنين.
وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة 70? منذ منتصف 2014، هبوطاً من 120 دولاراً للبرميل إلى أقل من 32 دولاراً في الوقت الحالي، بسبب تخمة المعروض في الأسواق العالمية ومحدودية الطلب.

حول الموقع

سام برس