سام برس / تعز/ فهد العميري
دشنت مؤسسة نحن هنا للإغاثة والتنمية مشروع توزيع كسوة العيد للأسر النازحة والأشد تضررا من الحرب في مركز الأمل لمعالجة الأورام السرطانية بتعز .

جاء ذلك اثناء مشاركة المؤسسة في فعاليات الدعم النفسي لمرضى السرطان الذي نظمته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز.

وفي بداية الفعالية رحب الاستاذ مختار المخلافي مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بفريق مؤسسة نحن هنا وقال : الاطفال أصحاب ارادة وطموح تحملون الآلام بإرادة قوية، مستقبلكم زاهر فمنكم الطبيب والمهندس ومن المهم أن تعيشوا حياتكم الطفولية والطبيعية مع غيركم من الأطفال.

وطالب الأسر أن لا تشعر الطفل أنه في معزل عن الحياة والمجتمع ولا بد أن يمارسوا حياتهم الطبيعية ، يزوروا كما عليهم أن تعزيز هذا النشاط بكل ما يملكون .

بدورها دعت الأستاذة صباح عبدالمجيد رئيس المؤسسة الأطفال أن يعيشوا حياتهم الطبيعية ويتفائلوا بالحياة متمنية لهم الصحة والعافية والعيد السعيد كما قامت بتوزيع كسوة العيد لعدد 63 طفلا وطفلة مع حقيبة نظافة.

تخللت الفعالية عرض لصور الأطفال المصابين بالسرطان إضافة إلى الأغاني الفرائحية التي شارك في تقديمها الأطفال .

في ذات الصعيد قام فرع مؤسسة نحن هنا للاغاثة والتنمية بمديرية الشمايتين بتعز بتوزيع 51 سلة كسوة العيد و 21حقيبة نظافة للفئآت المهمشة بمنطقة المركز وتوزيع 122 سلة كسوة العيد و10سلال غذائية و30 حقيبة نظافة على النازحين من الوازعية في بني شيبة الشرق وتسليم مندوب بني يوسف 30حقيبة نظافة و30سلة غذاء و100سلة كسوة العيد لتوزيعها في المنطقة.

مشروع كسوة العيد للأسر النازحة والأشد تضررا من الحرب بدعم مؤسسة وقف الواقفين بالتنسيق مع وحدة إغاثة ضحايا الحرب بالمركز اليمني للعدالة الانتقالية .

حول الموقع

سام برس