سام برس
شهد شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء عصر الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الالاف من ابناء الشعب اليمني ،إحياءً ونصرة لليوم العالمي للقدس .

وتخلل الاحتفال عدد من الكلمات والقصائد الشعرية بعد الاستماع لايات من الذكر الحكيم، رفع المشاركون في المسيرة الاحتفائية عدد من الشعارات واللافتات المعبرة عن الوفاء والمطالبة بتحرير القدس من العدو الصهيوني، كما رفعواعلمي اليمن وفلسطين ونددو بسياسة التطبيع .

كما عبر المشاركون عن مناهضةهم للسياسة الأمريكية في المنطقة.

كمالوحظ مشاركت العنصر النسائي بشكل ملفت للنظر في التعبير عن غضبها من العدوان الصهيوني والسياسات الامركية البعيدة عن منطق العدالة، وطالبن بتحرير الاقصى من براثن الاحتلال .

وألقى رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصمّاد كلمة أكد فيها أن قضية فلسطين هي القضية التي نقيس عليها تقدم العرب وتخلفهم.

كماألقى أمين عام حزب الكرامة كلمة باسم الأحزاب المناهضة للعدوان، أكد فيها أن القدس هي القضية المركزية والأولى لنضال العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن هذه الذكرى تأتي وقد تكشفت العديد من الحقائق ومنها التطبيع التركي الإسرائيلي الذي يظهر حقيقة المشروع الأمريكي.

وشدد على أن حركات المقاومة تقاوم المشروع الأمريكي في المنطقة، وأدواته التكفيرية، لافتاً إلى أن انتصار اليمن سيكون مردودة الإيجابي على حركات المقاومة في المنطقة.

حول الموقع

سام برس