سام برس / الجوف / فيصل الاسود
دشنت جمعية المرأة والطفل مشروع توزيع ٨٩٣ سلة غذائية و٣٣٠٣كرتون تمر للنازحين في مديريات الحزم والغيل والمصلوب والخلق والمتون خلال الفترة (٣- والمستمرة الى١٥)يوليو من عام ٢٠١٦م.

وفي التدشين الذي اقيم بمقر جمعية المراة والطفل بالحزم وبحضور اعضاء السلطة المحلية وعدد من منظمات المجتمع المدني القت الاستاذة جميلة نسم ريئسة جمعية المراة والطفل بالجوف كلمة رحبت بالحضور وتحدثت عن العمل الخيري الانساني الذي يعد احد الاعمال التي تقوم بتنفيذها الجمعيه وبتمويل من قبل الهلال الاحمر الاماراتي وان هذا المشروع سوف تستفيد منه الاسر النازحة في المديريات المستهدفة والتي تعاني صراع.

وقالت ان الجمعية لن تالوا جهدا في تقديم السلات والتمور الى الاسر المحتاجة والمعسرة المحتاجة الى مد اليد العون والمساعدة وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

كما شكرت جميلة نسم جهود جمعية المراة جهود الهلال الاحمر الاماراتي ، كما القيت كلمة باسم منظمات المجتمع المدني من قبل الاستاذ مبخوت محمد اكد فيها اهمية اقامة مثل هذه الانشطة الخيرية وهي فئة النازحين الذين خرجوا من ديارهم خوفا علىارواحهم والبحث عن الامن والامان وان هذا العمل الذي تنفذه الجمعية هو خير دليل على اهمية الجمعيات ومنضمات المجتمع المدني التي تلعب دورا هاما في ايصال هذه الخدمات الى جميع فئات المجتمع المحلي .

وفي نهاية التدشين القى سنان بن عبدالله وكيل محافظة الجوف كلمه قال يسعدني ويشرفني ان احضر هذه الانشطة الخيرية والتي تقوم احد الفئات الهامة في مديرية الحزم مركز الجوف وهم النازحون الذين يمتدون علي طول المديريه وان هذه الانشطة الخيرية والانسانية سوف تلعب دورا مهما في التخفيف على النازحين في الجانب الاقتصادى وان مثل هذه الاعمال لهو خير دليل على اهمية وجود منظمات المجتمع المدني التي تلعب دورا هاما في سد الفجوة بين الجانب الرسمي والجانب المحلي كما قدم الشيخ سنان شكره وتقديره لجمعية المراة والطفل وللهلال الاحمر الاماراتي علي دعمه في دعم هذا المشروع.

حضر التدشين الاستاذ محمد صالح محسن يحي مسئول الاحتياجات الانسانيه بالجوف وعدد من القيادات العسكريه وقيادات عدد من منظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الاسر النازحة.

حول الموقع

سام برس