سام برس/ خاص
في برنامجه الرائع على قناة cbc المصرية الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت تألق النجم محمد صبحي في برنامجه الرائع " مفيش مشكلة خالص" والذي أستضاف فيه عدداً من أصحاب العقول والقلوب النظيفة المتميزين في تحصيلهم العلمي من ذوي القدرات الفائقة" ذوي الاحتياجات الخاصة"

وبذكاء نادر ولغة تربوي متميز واعلامي وفنان كبير ناقش مع اولئك المبدعين الكثير من الاراء والتطرق الى أحلامهم وطموحاتهم ومؤهلاتهم وقدراتهم العجيبة ومعيشتهم التي ميزهم بها الخالق عز وجل وخصهم بمزاياأذهلت قلوب المشاهدين وسلبت عقولهم.

كما ناقش مع بعض ابائهم وامهاتهم واخوانهم بعض المواقف المؤثرة والمحزنة والطريفة الى حد كبير نتيجة التصرفات الغير انسانية والتجاوزات ممن نعتبرهم من غير ذوي الاعاقة، والتي كادت بعضها ان تبكي النجم محمد صبحي .

كما تطرق البرنامج الى حالة الفقر والاحتياج الى بعض الاشياءمن عربية يجلس عليهااو ملابس يرتديهااوادوية لتعاطيهاوظروفهم الصعبة.

كما رحب بالفنانة غادة رجب وسألها عن الناس الاقويا من ذوي القدرات الفائقة التي تم مشاهدته في فيديو ومهارات ناجحة ، وقداستمع اليها الجمهور في أغنية مختصرة أسعدة الجميع.

كما طلب مقدم البرنامج من الجمهور التعامل معهم والاحساس بهذه الشريحة والنظر الى أوضاعهم وتفاعل المسؤولين والقوانين معهم، حتى يعبروا عن مشاكلهم.

وأستعرض النجم مع صبحي مع بعض الممثلين ومن ظمنهم احد ذوي القدرات الفائقة الذي تم تعيينه بوظيفة جديدة يدعى ـ احمد شمس مسرحية كوميدية تعالج وضع هذه الشريحة ونظرة الموظفين السلبية لهم ، في حين تعددت الاراء مابين رافض لعملة وخائف من ان ينشر الموضوع في الفيسبوك ورؤية الاستاذ صابر " محمد صبحي " الذي يرى ان من حق هذ الموظف الذي يسمى احمد شمس التعيين وتمكينه من الوظيفة كحق من حقوقه ولكفاءته .

كما حاول المدير اغراءه بمبلغ وترك الوظيفة ، أو يروح بيته وياتي اخر الشهر لاستلام المرتب ، في حين يرفض احمد العرض ويطلب مواصلة العمل وكمبيوتر للعمل لارسال الايميلات ومن ثم يوافق على ذلك رغم الشهادة المحترمة التي حصل عليها ومحاولة استغلال الموظفين والموظفات استغلالة في تقطيف الملوخية والاخر لحل الكلمات المتقاطعة بعد ان سألة أحد العاطلين بكلمة من سبعة حروف واجابه احمد بكلمة عواطلية مما أضحك الحضور .. حيث نقلت المسرحية النظرة السلبية للمجتمع الذي تعيش فيه هذه الشريحة التي أتضح انها أكثر اعاقة ، في حين ان ذوي الاعاقة هم الافضل عقلا وحلماً وصدقاً وذكاء، رعم رفض بعض المدارس لهم ، والحوار اللطيف مع محمد صبحي عن حياته الخاصة من الحب وسبب الزعل والشعور بالذنب والنصيحة بإن عليه الصبر ولازم يكسب بالاخر حيث اثبت أحمد جدارة وحب والتزام وانقاذ مكنة العمل من الخراب بعد ان كذب أحد المتخصصين باصلاحها لتقاضي مكافئة وسرعان ما اتضح زيفه لتنهي فصلا من الظلم ضد هذه الشريحة وتقبل الموظفين لهذا الموظف.

حول الموقع

سام برس