سام برس
قرّرت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قروب الفنطاس″، وإحالة 4 محكومين للسجن الى الجلسة المقبلة في 20 من الشهر الجاري، بحسب مصادر قضائية.

وأضافت المصادر للأناضول، أن المحكمة قرّرت حبس كل من الشيخ عذبي فهد الأحمد الصباح (ابن شقيق الأمير) وأحمد الداود الصباح (أحد أفراد العائلة الحاكمة)، اللذين مثلا اليوم أمام المحكمة، إضافة للمحاميين فلاح الحجرف وعبد المحسن العتيقي، عقب إلقاء القبض عليهما أمس الثلاثاء في المطار، خلال عودتهما للبلاد.

وفي 30 مايو/ أيار الماضي أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، أحكامًا أولية بالسجن، تتراوح ما بين سنة و10 سنوات، بحق 7 متهمين، بينهم ابن شقيق أمير البلاد، واثنان من العائلة الحاكمة.

وقضت المحكمة آنذاك، بحبس المتهم الأول في القضية، حمد الهارون، مدة 10 سنوات غيابيًا، و5 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق كل من عذبي فهد الأحمد الصباح وأحمد الداود الصباح وخليفة العلي الصباح.



كذلك قضت المحكمة نفسها بحبس المحاميين، عبد المحسن العتيقي وفلاح الحجرف مدة 5 سنوات، وسعود العصفور مدة سنة، في القضية نفسها.
وبرأت كل من مشاري بو يابس والمحامي محمد الجاسم ويوسف العيسى والشيخ فواز الصباح وأحمد سيار وجراح الظفيري.

وأوضحت المصادر أن المحكمة حددت جلسة 20 يوليو/ تموز الجاري لاستكمال محاكمة المتهمين في القضية، مشيرة أن حمد الهارون وخليفة العلي الصباح وسعود العصفور، تخلفوا عن حضور جلسة اليوم لتواجدهم خارج البلاد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية تهم “إذاعة الأخبار الكاذبة في البلاد، والتي من شأنها الإضرار بالكويت وأمنها، والإساءة والتشهير والطعن برجال القضاء، والتشكيك بذممهم المالية، واتهامهم بالرشوة، والإساءة للذات الأميرية، والطعن بمسند الإمارة” ، بحسب ماذكره " رأي اليوم".

حول الموقع

سام برس