سام برس/ خاص
ذكرت مصادر تركية مساء اليوم الجمعة ان الجيش التركي نفذ انقلاباً عسكرياً ، للاطاحة بالرئيس رجب اردوغان ورئيس الوزراء علي يلدريم ، وقالت ان الرئيس رجب طيب اردوغان فر من القصر الرئاسي بصورة مفاجئة .

وقالت ان قادة الانقلاب سيطروا حتى اللحظة على زمام الامور، ولوحظت ارتال من الدبابات والمدرعات والوحدات العسكرية تنتشر في الطرقات والشوارع امام مطار اتاتورك في استنبول.

وذكرت تويترز وقناة سوريا دراما في خبر عاجل ان الطائرات الحربية والمروحية تحلق على علو منخفض في سماء العاصمة التركية انقرة .

وقالت مصادر اعلامية ان المواطنين الاتراك التزموا منازلهم خوفاً على حياتهم من تطورات الوضع في تركيا بعد سيطرة الجيش على زمام الامور ، ووقوع اشتباكات بالاسلحة الرشاشة قرب مقر الشرطة في اسطنبول .

في حين سيطر الجيش التركي على الاذاعة والتلفزيون ، ومقر الاستخبارات العسكرية في اسطنبول وقال انه سيفي بجميع التزاماتها على الصعيد الدولي والاولوية لسيادة القانون

كما سيطر الجيش التركي على كافة انحاء العاصمة التركية ويسيطر على المقارالامنية والمؤسسات الرسمية ، وتم قطع خدمة الفيسبوك وتويتر واليوتيوب

كما اعلن التلفزيون التركي حظر حالة التجول ، بعد قراءة البيان الاول ، كما تعهد الجيش التركي من انه سيتم اعداد دستور جديد في تركيا بإسرع وقت.

كما اقتحم الجيش التركي مقر حزب العدالة والتنمية في انقرة ، واعلن عن قيام مجلس سلام بقيادة السلطة في البلاد

في حين قال رئيس الوزراء التركي علي يلدريم سنتخذ خطوات عسكرية للتعامل مع الانقلاب دون الرجوع الى القيادة ، ووصف الانقلاب
بالعصيان داخل الجيش ، وقال انه سيتصدى لها وأكد ان مسلحين استولوا على معدات عسكرية ، وان المسؤولون عن الانقلاب العسكري سيدفعون الثمن غالي

حول الموقع

سام برس