سام برس
أمتدت جذور ومخالب تنظيم داعش الارهابي الى ألمانيا بعد أن نهشت المئات من الفرنسيين ، ويأتي الهجوم الارهابي على أحد القطارات قرب مدينة فولسبورغ الالمانية بالتزامن مع مع الانتقادات الحادة التي وجهتها ميركل وعدد من الدول الاوربية للنظام التركي بالعمل وفقاً للمعايير القانونية والانسانية وعدم اقرار قانون الاعدام والتهديد بعدم انظمامه الى الاتحاد الاوربي ، عقب فشل المحاولة الانقلابية التي نفذها عدد من افراد الجيش التركي.

وكان وزير الداخلية في إقليم بافاريا الألماني، يواخيم هيرمان قد أعلن في وقت سابق عن إصابة 4 اشخاص من بينهم إصابات حرجة ، وذكر انه تم معالجة عدد من ركاب القطار من اثار الصدمة النفسية .. وأكد انه تم العثور على علم داعش داخل غرفة مهاجم القطار في ألمانيا.

في حين تبنى تنظيم داعش الهجوم الارهابي على القطار وأعلنت وكالة أعماق، التي تبث عادة بيانات وأخبار التنظيم، أن الأفغاني منفذ الهجوم على قطار فولسبورغ الألمانية هو "أحد مقاتلي" داعش.

وقال هيرمان إن العلم كان مرسوما بخط اليد في غرفة المهاجم، وهو طالب لجوء أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما ، وقتلت الشرطة الألمانية مسلحا كان يحمل فأسا وسكينا، هاجم ركاب قطار جنوبي ألمانيا وأصاب عددا منهم، مساء الاثنين.

وكان القطار متجها من مدينة ترويشتلينغن إلى مدينة فورتسبورغ التابعتين لإقليم بافاريا، جنوبي ألمانيا.
وأضاف المسؤول المحلي أن التحقيقات جارية من أجل تحديد دوافع الهجوم.


حول الموقع

سام برس