سام برس
أقامت منظمة سام للحقوق والتنمية عضو الفريق القطري لمنطقة صنعاء المنسق العام لمنظمات امانة العاصمة ورشة العمل الخاصة بمنظمات المجتمع المدني باﻻمانة ، وذلك بمقر المنظمة.. تحت عنوان (معا لتطوير آليات التنسيق وتبادل المعلومات بين منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بما يخدم الوضع اﻻنساني في اليمن ) .

وحضر الورشة 40 منظمة ونقابة ومؤسسة محلية ومندوبين عن امانة العاصمة باﻻضافة الى مندوب منظمة اﻻوتشا التابعة للامم المتحده اﻻستاذ /اسيد المروني والذي قام بعرض تقديمي وضح فيه اهمية التنسيق بين المنظمات المحلية والدولية و كيفية عمل الفريق القطري وذلك بعد الكلمة الترحيبية التي قدمتها اﻻستاذة /ليلى لطف رئيس منظمة سام للحقوق والتنمية والتي وضحت فيها اسباب واهمية القيام بهذه الورش بما يعزز من اليات التنسيق و يعمل على تطوير اداء المنظمات وقدراتها وضرورة توحيد جهودها بما يخدم الوضع اﻻنساني في اليمن.

وقد قدمت العديد من اوراق العمل خلال الورشة منها للاستاذ /حسن الزايدي عضو فريق التهدئه في محافظة مارب عضو الفريق القطري لمنطقة صنعاء واﻻستاذ/ عبد العزيز ردمان رئيس قطاع التدريب في المنتدى اﻻنساني واﻻستاذ/ فهمي الصراري الذي وضح فيها كيفية عمل المنظمات الدولية في اليمن والشراكة معها باﻻضافة الى ورقة العمل التي قدمتها اﻻستاذة/ ليلى لطف الثور عن اهمية التنسيق و اﻻهتمام بالنوع اﻻجتماعي في عمل المنظمات ومشاريعها.

وقد تم في الورشة مناقشة العديد من القضايا الهامة المتعلقه بالمعوقات التي تواجه المنظمات في اﻻمانة وتتسبب في ضعف ادائها وتم وضع الحلول المناسبة لها باﻻضافة الى مناقشة كيفية تطوير اليات التنسيق مع المنظمات الدولية ، كما ستتبع هذه الورشة العديد من الدورات وورش العمل التي تسعى من علالها منظمة سام لرفع مستوى اداء منظمات المجتمع المدني في اﻻمانه في العديد من الجوانب وتنظيم العمل والتنسيق فيما بينها .

هذا وقد اقامت المنظمة في شهر رمضان المبارك لقائا موسعا ضم 45 منظمة محلية باﻻضافه الى مندوبين عن وزارتي التخطيط والشؤؤن اﻻجتماعية وامانة العاصمة والتي اعتبرا تدشينا لهذا العمل.

حول الموقع

سام برس