سام برس
أكدت إحصائية حديثة صادرة عن محاكم الأسرة ، أن 66% من الزوجات اللاتى يعتدين على أزواجهن بالضرب يتقدمن بطلبات طلاق وخلع للخلاص من هؤلاء الأزواج الذين لم يجدوا أمامهم سبيلا آخر للرد على العنف الذى تعرضوا له على أيدى زوجاتهم سوى اللجوء إلى انذارات الطاعة ودعاوى نشوز والتى بلغت – بحسب الاحصائية – 6 آلاف دعوى.

وكشفت الإحصائية عن الاساليب والأدوات التى تستخدمها الزوجات فى ضرب أزواجهن حيث أظهرت أنهن عادة ما يلجأن إلى استخدام “الحزام والدبابيس والأسلحة البيضاء وأدوات المنزل والحذاء واليد وأحيانا يلجئن للعض ووضع الحبوب المنومة لأزواجهن كى يتمكن من ضربهن أو حرقهن.

أما مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة فكان له رصد صادم عن ظاهرة “ضرب الأزواج ” حيث أعلن أن نوهت تحتل المركز الأول عالميا فى قائمة أكثر نساء العالم اعتداء اوضربا للأزواج بنسبة 28% تليها أمريكا بـ 23% ثم بريطانيا بنسبة 17% ثم الهند بنسبة 11% وقال إن النسبة المصرية كبيرة للغاية وتعد ظاهرة دخيلة على المجتمع المصرى.

وأوضحت دراسة أخرى أن أكثر من 50،6% من الأزواج في نوهت معرضون للقتل من قبل زوجاتهم وأنه فى الغالب ما يسبق ممارسة العنف ضد الأزواج نشوب خلافات زوجية بين الطرفين .


حول الموقع

سام برس