سام برس
أعلنت حكومة الفار " هادي " اليوم الأربعاء 27 يوليو 2016م ، بيع 3 ملايين برميل نفط بعد توقف دام أكثر من عام بسبب الصراع السياسي وعدوان التحالف بقيادة السعودية على اليمن ، وتاتي هذه الخطوة لتمويل الحرب في اليمن ، بعد ان بدأت السعودية تعاني عجزاً كبيراً في موازنتها على مدى السنوات الثلاث نتيجة للتورط في مستنقعات سوريا والعراق واليمن .

وصرح مسؤول في شركة النفط اليمنية "المسيلة" التابعة للفار هادي في عدن، اليوم بأن الشركة تمكنت من الحصول على أفضل سعر بعد طرح مناقصة البيع وهو أقل من سعر بورصة برنت بـ1،58 دولار.

وأكد أن هذا السعر جيد للغاية بسبب تخوف الشركات النفطية العالمية من الأزمة اليمنية كما أن المشتري سيورد المبلغ كاملا إلى حساب حكومة الرياض كإيراد عام ، بحسب مانقلته "روسيا اليوم".

وقال إنه تمت دعوة الشركات العالمية لتقديم عروضها في الكمية المعروضة للبيع وتم إعلان مناقصة بيع خام المسيلة إلى 29 شركة نفطية عالمية مسجلة لدى المؤسسة اليمنية للنفط والغاز لشراء كمية 3 ملايين برميل وذلك وفق الشروط والمواصفات المعمول بها.

وأشار إلى أن اللجنة تلقت 3 عروض شراء واعتذرت من 4 شركات ولم ترد على 22 شركة وعلى ضوء النتائج المقدمة وتحليل العروض من قبل اللجنة الفنية المتخصصة في ذلك تم اعتماد بيع الكميات لشركة "كلنجكورط .


حول الموقع

سام برس