سام برس
ذكرت مصادر خليجية ان السعودية والكويت رفعت شكوى بـ إيران الى الامم المتحدة على خلفية مزاعم القرصنة الايرانية في المنطقة المغمورة بينهما الغنية بالثروات ، وان الدولين نددت بذلك التصرف وهددت بالتدخل الاممي لوقف ماأسموه بالاختراقات.

وأكد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أن الاحتجاج الذي قدمته السعودية والكويت أول من أمس إلى الأمم المتحدة كان بمثابة إشعار للمنظمة الدولية، مشيرا إلى احتمال أن يكون هناك طلب بالتدخل الأممي لوقف هذه الاختراقات في وقت لاحق.

وأوضح المعلمي، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» من نيويورك، أن السعودية والكويت قدمتا الاحتجاج إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، وعبرتا عن خطورة الاختراقات الإيرانية لسيادة البلدين، مضيفا أن «رسالة الاحتجاج لم تكن الأولى، بل كانت هناك رسائل قبلها، وقد عبرنا عن خطورة اختراق الزوارق الإيرانية لسيادة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة، وأنه يجب ردعها.

وأكدت السعودية والكويت في رسالة الاحتجاج، التي قدمت عبر مندوبي الدولتين في المنظمة، تكرار اعتداءات وتجاوزات الزوارق العسكرية الإيرانية على مياه المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة .

ورغم ماتدعيه السعودية من اختراق متكرر للبحرية الايرانية ، إلا انها لاتحرك ساكناً تجاه ايران وتصفي حساباتها في اليمن ، كما ان السعودية تمارس عدوانها على اليمن وقضم جزء من اراضية من عشرات السنين ، كما انها توسعت في اراضي بعض دول الخليج وفي مقدمتها الامارات وقطر والبحرين وغيرها.

حول الموقع

سام برس