سام برس
وجه القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الاخ طلال عقلان بتشكيل لجنة من أساتذة جامعة صنعاء لاستكمال الجانب الأكاديمي من مصفوفة تطوير وتحسين الأداء ، وأقر تنفيذ بنودها المقرة في الجانب الإداري.

واستعرض مجلس جامعة صنعاء في إجتماعه الذي عقد امس برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان، مصفوفة تفعيل وتحسين الأداء في الجامعة وكلياتها للفترة الراهنة والمعدة من قبل فريق فني من الجامعة.
وفي الإجتماع عبر طلال عقلان عن ارتياحه لحضوره الاجتماع في هذا الصرح العلمي الأكاديمي الرائد، منوها بالمكانة التاريخية والسمعة المتميزة التي تمثلها جامعة صنعاء في خارطة التعليم الأكاديمي في اليمن وعلى المستوى العربي.
وأوضح أن عملية الإصلاح والتحديث للجامعات ستتم من خلال سياسات وخطط وبرامج منهجية خاضعة للمراجعة والتقييم المستمر.

وقدم القائم بأعمال وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي ورئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير شرحا وافيا عن المصفوفة الأولية لتفعيل وتحسين الأداء المتضمنة 17 محورا توضح ما يتوجب اتخاذه لاستكمال تطوير هيكل الجامعة التنظيمي وإعداد التوصيف الوظيفي وتعزيز مستوى الأداء والانضباط الإداري وتعزيز مستوى الأداء والانضباط الأكاديمي .

وأكدا أن المصفوفة اهتمت بتوصيف ما يجب العمل به لتفعيل دور الرقابة المصاحبة واللاحقة ورفع كفاءة الجهاز المالي وتفعيل أداء الصيانة لمرافق الجامعة وتجهيزاتها وتحسين مستوى أداء الحرس الجامعي وخدمات الإسكان الطلابي .

كما لفتا إلى أن المصفوفة تضمنت آليات لتفعيل الأنشطة الطلابية تتضمن إعداد برنامج الأنشطة والفعاليات للنصف الثاني من العام الجاري وإعداد خطة الأنشطة والفعاليات الطلابية للعام 2017.

حول الموقع

سام برس