سام برس/ عبدالرزاق الضبيبي
دشن القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، بصنعاء السبت ومعه القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي، امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية للعام الدراسي 2015- 2016م في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات العامة 612 و267 طالباً وطالبة موزعين على 5 آلاف و112 مركز امتحاني في أمانة العاصمة والمحافظات، منهم 253 الف و157 طالباً وطالبة في الثانوية العامة و359 الف و79 طالب وطالبة في التعليم الاساسي.

وخلال الزيارة التفقدية لمدرستي الرشيد للبنين ومحمد بن مطهر للبنات، أطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء والقائم باعمال وزير التربية على انطباعات الطلاب والطالبات في اليوم الأول، والذين عبروا عن ارتياحهم لآلية أعداد الاسئلة معربين آملين في أن تكون أسئلة الامتحانات القادمة بنفس المستوى من الوضوح.


كما أعرب عن ارتياحه لما لمسه من تفاعل من قبل الطلاب والطالبات مع أسئلة الامتحانات في يومها الأول .. وحث الجميع على المثابرة ومضاعفة جهودهم في المذاكرة والمراجعة لتحقيق النتائج المشرفة في جميع المواد العلمية والأدبية.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الاعلام التي حضرت عملية التدشين بالجهود المتميزة التي بذلتها قيادة وزارة التربية والتعليم وكافة الموظفين فيها في سبيل الوصول إلى هذا اليوم.

مشيرا الى الدور المسئول الذي ينبغي أن تقوم به السلطة المحلية بضبط واحالة المتلاعبين والساعيين لافشال العملية الامتحانية لنيل عقابهم الرادع.
معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم وتفاعل المجالس المحلية مع تلك الجهود المشتركة لانجاح الامتحانات التي تعتبر مهمة وطنية عظمى.

وشدد على الالتزام بالاجراءات المنظمة والتنفيذية للامتحانات العامة.. مؤكدا أن هذا النجاح هو أحد عناوين النصر والصمود في وجه العدوان الظالم.

الجلي ذكره تأكيد القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدا لله الحامدي حرص الوزارة على ان العملية الامتحانية ، هي عملية لقياس المعارف وأن الوزارة تسعى لخدمة الطالب أهم مرتكز العملية التعليمية.
مهيباً بالسلطات المحلية و مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لضمان تأديتهم لامتحاناتهم على اكمل وجه .

وأهاب باستشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية بما يضمن انجاح الامتحانات باعتبارها مسؤولية وطنية وجمعيه ، وحث ابنائه الطلاب على البذل والاجتهاد والتركيز اثناء الاجابة على اسئلة الامتحانات بما يمكنهم من تصدر مراتب التفوق متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

حضر التدشين وكلاء وزارة التربية والتعليم وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة امين جمعان وعدد من المسئولين في الوزارة ونائب المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي محمد زبارة ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ومدير عام الامتحانات بالوزارة شكري الحمامي وعدد من المسؤولين

حول الموقع

سام برس