سام برس

كتبت/زهور السعيدي

اختتمت امس بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي حول الاسعافات الاولية بمشاركة مائة متدرب ومتدربة من اربع مديريات بامانة العاصمة.

وتضمن البرنامج الذي نفذته المؤسسة الوطنية للاغاثة والتنمية لمدة 7 ايام اقامة اربع دورات تدريبية حول الاسعافات الاولية في اربعة مناطق مختلفة وذلك بالتعاون مع منظمة "بارتنر ايد"الدولية وبالتنسيق مع الهلال الاحمر اليمني.

ويقول المشرفون على البرنامج بان الدورات الاربع التي اقيمت تباعا في مديريات شعوب والثورة ومعين وبني الحارث بالعاصمة صنعاء هدفت الى التعريف باهمية الاسعافات الاولية خاصة في ظل الاحداث التي تعيشها اليمن وكيفية الاستخدام العملي لمعدات الاسعافات الاولية التي تم تزويد المتدربين بحقائب تشمل تلك المعدات.

ويوضح محمد الحرورة المسئول الاعلامي بالمؤسسة الوطنية للاغاثة والتنمية في تصريحه لـ" سام برس " بان نخبة من مدربي الهلال الاحمر اليمني قدموا طيلة فترة انعقاد هذه الدورات والتي استمرت سبعة ايام شرحا عاما عن الاسعافات الاولية الاساسية في حالات الاصابات اوالحوادث والحالات الطارئة وكيفية التعامل مع الكسور والحروق والتسمم ..

كما تم التطبيق على تقنيات الاسعافات الاولية كالتنفس الاصطناعي والانعاش القلبي والرئوي والاغماء والغيبوبة والفرق بينهم وطريقة اسعاف كل حالة بالاضافة الى تعريف المتدربين بالنزيف وانواعه وكيفية اسعاف المصاب بالحروق والكسور ودرجاتها.

واشار الحرورة الى ان المؤسسة الوطنية للاغاثة والتنمية تسعى من خلال اقامة مثل هذه البرامج التدريبية الى نشر ثقافة الوعي الصحي في اوساط المجتمع وتاهيل كوادر محلية في الاسعافات الاولية وبحيث يكون في يكون في كل بيت شخص يستطيع التعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث في المنزل او الشارع او اماكن العمل.

حول الموقع

سام برس