سام برس
دعا شخصية سعودية مقربة جداً من ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان الاربعاء إلى ضرورة التخلص من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وتصفيته في عملية نوعية من خلال تحديد مكان اقامته عبر الاقمار الصناعية أومعلومات مؤكدة عن طريق العملاء.

وقال سلمان الأنصاري الذي يمتهن الكتابة كغطاء ويرجح انه من رجال الاستخبارات السعودية ويدير مجموعة من اللوبيات في امريكا، من خلال مقال نشره تحت عنوان "حل الأزمة اليمنية ليس سياسياً ولا عسكرياً بل استخباراتياً".

وفي سياق مقاله شدد "الأنصاري" في موقع المحطة cnn الأمريكية، على قيام السعودية أو "دول التحالف" بالضغط على الولايات المتحدة لزيادة التعاون الاستخباراتي للتخلص من علي عبدالله صالح، كسبيل إلى إنهاء ورطة السعوديين وحلفائهم في المستنقع اليمني.

وأكد الأنصاري على ان حل الأزمة اليمنية في رأيه ليس سياسياً ولا حتى عسكرياً، بل استخباراتياً" ، وأضاف الى ان علي عبدالله صالح هو الشخص الوحيد الذي بزواله ستسقط أحجار الدينمو" .. فالقبائل الموالية له سيبحثون بعد رحيله عن وسائل للارتماء في حضن الشرعية .. والحوثيون سيتبعثرون ويتنازلون ، في خطاب كراهية واضح وتحريض ممنهج سوقت له قناة cnnالامريكية التي تدعي انها تنادي بالحرية والسلام ومقت الخطاب التحريضي ، بحسب مانقلته وكالة خبر وcnn بالعربي.

وأنتهى المحرض السعودي الى انه بإختصار شديد ، حل الازمة اليمنية يتمثل رغم صعوبته النسبية عملياً وبساطة مفهومة نظرياً في تحديد موقع صالح إستخبارياً وتخليص اليمن من شرورة فصالح لايهمة ان كان على حق أولا فهو يؤمن من حيث يعلم أولايعلم بالمثل الفرنسي .. الحرب لاتحدد من هو صاحب الحق وانما تحدد من يبقى"

حول الموقع

سام برس