سام برس
أدانت لجنة التهدئة والتنسيق المحلية بمحافظة مأرب الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المواطنين بمنطقة المديد بنهم وراح ضحيتها 30 مواطن بين شهيد وجريح.

واعتبرت اللجنة في بلاغ إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الدولي لليمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذه الجريمة الوحشية انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية والشرع والعرف الإنساني والقبلي وانتهاكا واضحا للتهدئة ووقف إطلاق النار.

وأوضحت اللجنة أن الجريمة تزامنت مع تصعيد كبير يقوم به الطرف الآخر خلال الأيام الماضية من تحشيد وزحوفات كبيرة بالجبهة الغربية بمحافظة مأرب وبالتحديد مناطق نهم حيث شنوا أكثر من عشرة زحوفات تحت غطاء جوي مكثف للطيران الحربي.

وحملًت اللجنة الطرف الآخر وقوى العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والتصعيد الميداني الكبير وما قد يترتب عليه من نتائج سلبية قد تؤدي الى إفشال التهدئة بالكامل.

وطالبت اللجنة، الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام ومبعوثها إلى اليمن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية الضغط على قوى العدوان ومن معهم لحماية المدنيين الأبرياء وإيقاف هذه الجرائم والتحقيق العاجل في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

حول الموقع

سام برس