سام برس
اقامت منظمة سام للحقوق والتنمية منسق منظمات امانة العاصمة في الفريق القطري لمنطقة صنعاء السبت 6/8/2016 ورشة العمل الثالثه تحت عنوان ( تعزيز الية بناء قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية وفق المعايير الدولية ) والتي حضرها مسئول كتلة الانعاش المبكر رئيس فريق بناء القدرات لدى مكتب اﻻمم المتحده undp السيد / sylvail واﻻستاذ/حميد معوضه عن.وزارة الشؤون اﻻجتماعية والعمل وقد شارك في الورشة 30منظمة ونقابة باﻻضافة الى عدد من المدربين المتخصصين في العديد من المجاﻻت.

وقد افتتحت ورشة العمل اﻻستاذة/ليلى لطف لثور رئيس منظمة سام والتي رحبت فيها بالمنظمات المشاركة ووضحت اهداف استمرار اقامة ورش العمل للخروج بالية واضحة تخدم عمل المنظمات وترفع مستواها وقدراتها بما يتناسب مع المعايير الدولية وعلى أهمية توحيد الجهود اﻻنسانية لتواكب احتياجات المرحلة الحرجة التي تواجهها بﻻدنا .

وقد اكد السيد /sylvain على اهمية تكاتف المنظمات المحلية والعمل على رفع قدراتها لتستطيع تطوير ادائها وفتح افق جديده للشراكات مع المنظمات الدولية بشكل عام .

هذا وقد اشار اﻻستاذ /حميد معوضه على اهمية ان تتعاون المنظمات الدولية مع الجهات المعنيه للعمل على تذليل الصعوبات وتعزيز التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والذي سينعكس ايجابا على عمل المنظمات المحلية والدولية .

كما اكد المشاركون على اهمية ان يتم التنسيق بين المنظمات المحلية والحكومية بما يسهل عمل المنظمات و ضرورة تبادل المعلومات فيما بينها وتوحيد الجهود الرامية الى تنمية قدرات المنظمات .

وقد لقيت محاور الورشة تفاعلا كبيرا من المشاركين وتم خﻻلها تحديد الفجوات في قدرات المنظمات وايجاد الحلول المناسبة للتغلب عليها ،كما تم مناقشة العديد من اﻻليات التي سيتم بلورتها وترجمتها الى افعال على ارض الواقع لاحداث نقلة نوعية في اداءها .

هذا وقد اثنى الجميع على الجهود المبذولة من قبل متظمة سام للحقوق والتتميه وعلى راسها اﻻستاذة /ليلى لطف والدور الذي تقوم به لتوحيد جهود المنظمات ورفع قدراتها للمستوى الدولي وتوضيح الفجوات التي تعيق أعمالها وفق اليه موحده وواضحة يشارك فيها الجميع بما يعزز العمل اﻻنساني الذي يجب ان تتحمله المنظمات لخدمة الوطن .

حول الموقع

سام برس