سام برس
شجبت جامعة صنعاء بشدة اقتحام مجاميع مسلحة حرم كلية التربية والآداب والعلوم مأرب وفرض تكليفات لعمادة جديدة بشكل يخالف قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية والأعراف والتقاليد الأكاديمية المتعارف عليها في تهديد خطير يحاول تقويض العملية التعليمية التي تسير وفقا للقانون واللوائح الناظمة .

و عبرت رئاسة الجامعة في بيان صادر عنها عن إدانتها لعملية الاقتحام و رفضها التام لتلك التكليفات باعتبارها إجراءات غير قانونية لا تعبر إلا عن غوغائية من أقدم عليها.

وحذرت في الوقت ذاته من العبث بوثائق الكلية الخاصة بالطلبة والهيئة التدريسية والموظفين وتحمل المقتحمين ومن وراءهم كامل المسئولية القانونية تجاه تلك التصرفات الغوغائية التي تعبر عن صلف لايستقيم و مكانة ودور المؤسسات التعليمية التي تعمل بحياد تام بعيدا عن التجاذبات السياسية والحزبية لأن رسالتها قيمة نابعة من مسئوليتها تجاه المجتمع كنسيج واحد.

كما تؤكد رئاسة الجامعة رفضها لأي محاولات للانتقاص من استقلالها الأكاديمي والمالي والإداري وأنها لن تقبل المساس بكرامة منتسبيها الذين قدموا نموذجا نادرا في وفائهم والتزامهم برسالتهم المقدسة في خدمة الوطن في احلك الظروف.

وتدعو كل الفعاليات السياسية والوطنية ومنظمة اليونسكو إلى التحرك الفاعل والجاد من أجل محاصرة هذه الأعمال التي تضرب بالقانون عرض الحائط وتحاول الانتقاص من دور الجامعة وتحويلها إلى ساحة للصراع والتجاذبات السياسية بهدف تعطيلها عن أداء رسالتها والإضرار بمصلحة الطلبة وكل منتسبيها.

حول الموقع

سام برس