سام برس / ناصر الريمي
كرم بنك الأمل للتمويل الأصغر مسئولة السياسات الإجتماعية بمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" باليمن، الدكتورة بثينة الإرياني التي اختارتها المنظمة للعمل بالمكتب الإقليمي لها بالأردن مسئولة عن قسم السياسيات الإجتماعية على المستوى الإقليمي.

وفي التكريم الذي أقيم بصنعاء على هامش ورشة المراجعة نصف السنوية لبرامج قسم السياسات الإجتماعي، أشاد مدير العمليات في بنك الأمل للتمويل الأصغر مهند المقطري بالدور الذي لعبته الدكتورة بثينة الإرياني في تأسيس قسم السياسات الإجتماعية والذي ساهم في تخفيف معاناة أطفال اليمن وبوجه خاص أطفال الأسر الفقيرة والأشد فقرا من خلال أنشطة القسم والمنفذ عبر بنك الأمل وبقية الشركاء.

وأكد أن الإرياني واحدة من الكوادر اليمنية الكفؤة التي عملت في اليونيسيف بهمة ونشاط في سبيل تقديم الحماية الإجتماعية للأطفال والأسر الفقيرة، وحرصها على تقديم وبناء برامج نوعية وفقا لأفضل الممارسات ومنها برنامج الشمول المالي والمساعدات الإنسانية في الطوارئ والمقدمة عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر وبناء قدرات صندوق الرعاية الاجتماعية ومشاريع أخرى .

وألقيت كلمات من شركاء الحماية الاجتماعية صندوق الرعاية الاجتماعية ووزارة التخطيط ومؤسسة همة شباب وشركة برودجي ومؤسسة الأمل للتدريب وريادة الأعمال، أشادت بدور الدكتورة بثينة الأرياني.
فيما أثنت الإرياني بدور جميع الشركاء الذين كان لهم بصمات في النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية والوصول إلى الفئات المستهدفة من الفقراء والأشر الأشد فقرا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.

حول الموقع

سام برس