سام برس/ رداع / احمدالعزي العزان
نظم اهالي منطقة الفُقه بمديرية العرش برداع العرس الجماعي الرابع لعدد ٧٢ عريس وعروس
واوضح رئيس اللجنة المنظمة فوزي الغادري ان اقامة العرس يأتي في اطار تعزيز الروابط الاجتماعية والتخفيف من اعباء الزواج والحد من غلاء المهور وتشجيع للشباب على اكمال نصف دينهم والحث على قيم الخير والمحبة والتألف في اوساط المجتمع وغرس روح المبادرة وتجسيداً لقيم الخير التي حثنا عليها ديننا الاسلامي الحنيف وتيسير الزواج امام الشباب.

ولفت الى ان العرس الجماعي الرابع هو ثمرة لتعاون وتكاتف الاهالي وبجهود ذاتية واشاد بتعاون اهالي المنطقة في انجاح فعالية العرس الجماعي الرابع ل٧٢عريس وعروس .

من جانبه اكد الدكتور توفيق جحيش رئيس اللجنة الاعلامية ان العرس الجماعي الرابع بمنطقة الفُقه يعتبر تقليد سنوي يحرص الاهالي على اقامته وتنظيمه وذلك من اجل التخفيف من اعباء وتكاليف الزواج والتأسي لاسرة مستقرة والعيش في حياة زوجية قائمة على التآلف والرحمه .

واشارالى ان الاعراس الجماعية من شأنها غرس قيم التعاون والحث على اعمال الخير ، وقد القيت في العرس عدد من القصائد الشعرية والزوامل الشعبية من قبل الشاعر الكبير احمد علوي المجربي والشاعر صالح الزنمي والشاعر حسين الضريبي عبرت في مجملها عن اهمية الاعراس في توحيد الصفوف والصمود في وجه التحديات.

وقد تخلل العرس العديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت العادات والتقاليد التي تمتاز بها المنطقة .. تجدر الاشارة الى ان اهالي قرية الفقه يحرصون على اقامةمثل هذه الاعراس في اطار التخفيف من اعباء وتكاليف الزواج وومن اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتيسير الزواج
حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المديريات وقيادات السلطة المحلية والتنفيذيه وعدد من المسؤلين والمشائخ والاعيان واهالي واقرباء العرسان

حول الموقع

سام برس