سام برس/ خاص
تترقب انظار العالم غداً السبت نحو العاصمة اليمنية صنعاء لمتابعة الزلزال اليمني المتمثل في انعقاد الجلسة التاريخية لمجلس النواب اليمني التي ترى السعودية واذنابها من العملاء والمرتزقة فيه اعصاراً مدمراً قد يغير من المعادلة السياسية والتشريعية والعسكرية بإعتباره المؤسسة الشرعية الوحيدة في اليمن.

وأكد مصدر برلماني لـ"سام برس " انه تم الانتهاء من الترتيبات والتجهيزات والتحضير للبدء في انعقاد الجلسة التاريخية لمجلس النواب اليمني غداً السبت الموافق 13 اغسطس 2016م ، بعد ان شارفت اللجان المتخصصة في الانتهاء من الاعمال الموكلة اليها بروح وطنية عالية وحماس كبير لاخراج اليمن من عبث العابثين وانتشالها من فوضى الداخل والخارج.

واكد المصدر ان المختصين أنهو الاعمال الموكلة اليهم وجهزوا وسائل الربط الالكترونية وخدمات الشبكة العنكبوتية للتواصل مع اعضاء مجلس النواب في الخارج الذين لم يتمكنوا حضور جلسة السبت وفقاً للمادة 72 من الدستور بسبب معوقات العدوان السعودي وتحالفه.

واضاف المصدر ان يؤدي السبت في الجلسة الاستثنائية رئيس واعضاء المجلس السياسي اليمين الدستورية امام المجلس.

كما من المرجح ان يتم توجية تهمة الخيانة العظمى للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وفقاً للمادة 128 من الدستور نتيجة لخرق الدستور والمس بسيادة واستقلال البلاد بناء على طلب نصف اعضاء المجلس .

كما ان البرلمان اليمني سيؤكد التزامه بكافة المعاهدات والاتفاقيات السياسية والاقتصادية والدولية العامة ، لاسيما المتعلقة بالدفاع والتحالف والصلح والسلم والحدود والالتزامات المالية على الدولة ، ومناقشة امور اخرى في جدول الاعمال.

واضاف المصدران ارادة الشعب اليمني هي التي فرضت على النواب ان يقوموا بمسؤولياتهم التشريعية ووضع حد للفوضى والجدل والمتاجرة بإسم اعضاء مجلس النواب بعد ان تمزقت البلد ونسيجها الاجتماعي، وان مرجعية البرلمان هي الدستور ولوائحة الداخلية .

وافاد المصدر بإن عدد كبير من النواب في داخل الوطن وخارجه جاهزين لحضور الجلسة شخصياً ومن لم يستطع لظرف طارىء سيتم التواصل معه بالربط الشبكي عبر خدمة الاسكايب وغيرها من خدمات الصوت والصورة امام الملى ، مهما كانت المخاطر وعمليات الارهاب والقمع والتهديد بالتصفية من قبل السعودية ودول التحالف .

حول الموقع

سام برس