سام برس
تبدأ غدا السبت الامتحانات النظرية النهائية في المعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات والتي يتقدم لها 11 ألف و630 طالبا وطالبة في جميع التخصصات للعام الدراسي 2015 - 2016م.

وأوضح القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت كافة الترتيبات للاختبارات النظرية النهائية في جميع التخصصات والبالغة نحو 84 تخصصا منها 44 تخصص في مجال الدبلوم التقني و16 تخصصا دبلوم مهني و23 تخصصا في مجال الثانوية المهنية وتخصص واحد في المستوی المهني.

وأشار إلى أن المتقدمين للاختبارات موزعين علی 27 مركزا امتحانيا في عموم المحافظات منهم ستة آلاف و35 طالبا وطالبة في المستوی التقني وألف 962 طالبا وطالبة في المستوی المهني وألف و595 طالبا وطالبة في المستوی الثانوية المهنية بزيادة عن العام المقابل له بنحو 94ر8 بالمائة فيما بلغت عدد الفتيات المتقدمات للاختبارات في جميع التخصصات التقنية والمهنية نحو ألف و628 طالبة .

ولفت الدكتور الحوالي إلى أن إجمالي الطلاب المكملين المتقدمين للاختبارات لهذا العام نحو ألفين 37 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، بينما بلغ عدد المستبعدين من دخول الاختبارات 533 طالبا وطالبة نتيجة عدم استكمالهم للوثائق المطلوبة منهم.

وفيما يتعلق بالنازحين من مدينة تعز أشار القائم بأعمال الوزير أن الطلاب النازحين تم استقبالهم في معاهد محافظة إب وأمانة العاصمة ومدينة التربة والحديدة للمستويات المهنية وتم تنظيم الاختبارات العملية لهم وكان عددهم167 طالبا وطالبة، وفيما يتعلق بالمستوى التقني تم استقبال الطلاب بالتنسيق مع مكاتب المحافظة في أماكن نزوحهم (الأمانة وذمار والحديدة والمكلا).

وأوضح الدكتور الحوالي انه تم إعادة العمل بالمعهد التقني بالحوبان واستكمال الدراسة فيه للطلاب المنقطعين من العام 2015م حيث تم تنفيذ الاختبارات العملية للطلاب وسيتم تنفيذ الاختبارات النظرية ابتداء من يوم غد السبت لعدد ألف و250طالبا وطالبة، فيما تم استيعاب الطلاب النازحين من محافظة صعدة في عدد من معاهد أمانة العاصمة

حول الموقع

سام برس