سام برس
منعت قوات التحالف بقيادة السعودية الجمعة واليوم السبت الموافق 13 اغسطس 2016م السماح للطائرة العمانية التي تقل الوفد الوطني وبعض اعضاء مجلس النواب للحيلولة دون وصول نواب الشعب للمشاركة في الجلسة التاريخية التي تتخوف السعودية ومايسمى بالحكومة الشرعية التابعة للرياض من اتخاذ قرارات مصيرية من شأنها الغاء المبادرة الخليجية " ، واتهام الرئيس هادي المنتهية ولايته بالخيانة العظمى وتعريض أمن الدولة اليمنية وسيادتها واستقلالها للخطر.

وفي ظل غياب واحترام القوانين الدولية وتماهي المجتمع الدولي وذوبانه في لغة المصالح واصل النظام السعودي توحشة من خلال التحكم في الاجواء اليمنية دون اي تخويل اممي اوشرعية تجيز له منع اي طائرة في الاجواء اليمنية.

وقالت وكالة "سبوتنيك" بأن قوات التحالف العربي السعودية رفضت منح الطائرة العمانية التي تقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله، ترخيصا بالهبوط في مطار صنعاء للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح مصدر بالوفد المشارك في مشاورات الكويت الجمعة 12 أغسطس، أن مسؤولا في الأمم المتحدة أبلغ الوفد المتواجد في العاصمة العمانية مسقط، منذ أسبوع، برفض السعودية منح الطائرة التي ستقلهم السبت، 13 أغسطس/آب، ترخيصا للهبوط في مطار صنعاء.

حول الموقع

سام برس