سام برس
دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عبدالرحمن المشرعي اليوم في المعهد المهني بالحالي والمعهد الصناعي بالحوك، إمتحانات المعاهد المهنية والفنية للعام الدراسي 2015-2016.

وفي التدشين دعا المحافظ الهيج الطلاب والطالبات المتقدمين للإختبارات التركيز على الإجابة على أسئلة الإختبارات باعتبارها محصلة عام من التعليم .. مؤكدا أن المستقبل ينتظر خريجي المعاهد المهنية والفنية للمساهمة في تنمية المجتمع بما يمتلكون من مهن وحرف متنوعة.

وشدد على أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات ومنحهم الوقت الكافي .. لافتا إلى الأوضاع والظروف الراهنة التي يؤدون الإختبارات فيها تحت الأجواء الحارة وإنقطاع الكهرباء وتحت قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وكان محافظ الحديدة استمع من مدير المعهد المهني والتقني بمديرية الحالي أحمد الزرنوقي إلى شرح حول عدد المتقدمين للإختبارات والبالغ عددهم ألف و 500 طالبا وطالبة من معاهد الحالي والصناعي واللحية وسردود وريمة ووصاب في 12 تخصص مهني وتقني وتجاري.

وأشار الزرنوقي إلى أن المجالات التي سيتم إختبار الطلاب والطالبات فيها هي " التحكم الصناعي الكهربائي والكهرباء البحرية وصيانة المركبات والنجارة والتكييف والتبريد وبرمجة الحاسوب والخراطة وميكانيكا المعادن والتمديدات الصحية واللحام والحوسبة الإلكترونية ".

حول الموقع

سام برس