سام برس / إب / ناصر الريمي
بدات اليوم بمحافظة اب فعاليات ورشة العمل الخاصة بالنقد مقابل العمل بمشاركة فريق من بنك الامل للتمويل الاصغر برئاسة مدير عمليات البنك -مهند علي المقطري- وعضوية كلا من مسئول التحويلات الاجتماعية معمر شحيط و مختص تطوير نظم المعلومات -صالح العسري .

وفي مستهل ورشة العمل التي تقام لمدة خمسة ايام في مدينة اب في اطار برنامج الأشغال كثيفة العمالة - النقد مقابل العمل وبمشاركة وحدة الاشغال كثيفة العمالة بالمركز الرئيسي للصندوق و فروع تعز واب وصنعاء وعمران والحديدة وحضرموت وحجة .. رحب رئيس وحدة الاشغال كثيفة العمالة- عبدالجليل الشميري- بالمشاركين مثمنا مشاركتهم في ظل الاوضاع الصعبة مثمناً في الوقت نفسة بالاستجابة العالية والخدمة المتميزة من قبل بنك الامل لطلبات الصندوق الاجتماعي والتي فاقت التوقعات مقارنة ببقية المؤسسات المصرفية الاخرى .
ومن ثم استعرض مدراء فروع الصندوق -مروان المقطري - محسن الصبري - خالد عمران - حافظ الزرحاني ومحمد الدييلمي وحميد النامس نبذة عن تجارب فروعهم خلال المرحلة الماضية والعقبات التي اعترت تنفيذ الاعمال ورؤيتهم للمرحلة القادمة للمشاريع اللمولة من البنك الدولي بالاضافة الى مداخلات من كادر مشاريع النقد مقابل العمل في فروع الصندوق.

يشار هنا ان برنامج الأشغال كثيفة العمالة - النقد مقابل العمل يسعى الى نقل مفاهيم وسياسات شبكة الأمان الاجتماعيه ،والتي يُعد البرنامج أحد ادواتها الرئيسيه ،الى كافة الشركاء المحليين بما فيهم كافة قطاعات الصندوق الاجتماعي والتي تجد صعوبة حقيقيه في التفريق بين الأهداف القطاعيه التي يسعى الصندوق لتحقيقها والتي تنبع من حاجة المجتمعات الى خدمة ما، كالمياه او الطرق أو المدرسه ،او... ..الخ، وبين أهداف البرنامج الانسانيه الى حدٍ كبير والتي تنبع من حاجة المجتمعات الفقيره لسد حاجاتهم الاستهلاكيه الاساسيه اليوميه وفي مقدمتها الغذاء والذي يمكن ان يوفره البرنامج عن طريق توفير فرص عمل مؤقته لهم مقابل الأجر،تحت مسمى أو مبدأ النقد مقابل العمل.

حول الموقع

سام برس