سام برس
بدأت خدمة (ياه كليك) تقديم نفسها في محافظة حضرموت بعد تدشين وزير الاتصالات الدكتور أحمد عبيد بن دغر للخدمة مطلع يونيو المنصرم .
وأوضح الأستاذ أحمد محمد الكاف مسئول مكتب الشركة اليمنية الاتصالات الدولية تـيلـيـمن أن تدشين وإطلاق خدمةالبرودباند Broadband عبر الأقمار الصناعية تعتبر نقلة في عالم الاتصالات تحققت بجهود قيادة الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) مضيفاً أن إطلاق هذه الخدمة التي تقدم لأول مرة في اليمن يأتي مع توجهات شركة تيليمن لتوفير خدمات جديدة تتواكب مع التطورات التقنية في قطاع الاتصالات وشبكة المعلومات .
وأشار إلى أن هذه الخدمة ستلبي احتياجات الأفراد والقطاعات التجارية والحكومية والمؤسسات التعليمية المختلفة ، وبما يضمن توفير الخدمة لمعظم المناطق الحضرية والنائية على حد سواء ، وبقدرات إرسال بيانات تصل سرعتها إلى 15 ميجابايت ، وإتاحة استخدام شبكة الإنترنت لشريحة أكبر من المستخدمين خاصة في المناطق النائية .. موضحاً أن هذه الخدمة تتميز بسهولة استخدامها بالنسبة للمستخدم الذي يحتاج فقط لصحن استقبال بموقعة وجهاز استقبال ومودم والارتباط عبر جهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية .
وأضاف المهندس شوقي العولقي مسؤل مبيعات تيليمن – حضرموت أن هذه الخدمة لها العديد من المزايا ومنها :
** معدلات عالية في إرسال واستقبال البيانات مما يسهل عمليات تصفح المواقع وتنزيل الملفات بسرعة فائقة
** متوفرة بأسعار مقبولة وتستلزم حد أدنى من الصيانة
** خدمة يمكن الاعتماد عليها تجعل المشتركين على اتصال دائم.
** متوفرة في كافة أنحاء البلاد وتعمل دون الاعتماد على البنية التحتية للاتصالات المحلية .
واختتم الكاف تصريحه بالقول : إن هذه الخدمة سيتم توفيرها بسرعات وأسعار متفاوتة تتناسب مع احتياجات جميع فئات المستخدمين وستقوم الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ( تيليمن ) بتوفير خدمات الدعم لجميع الزبائن في كافة المناطق بحضرموت وقد تم حتى الآن تركيب ما يقارب 36 محطة في حضرموت وشيوة منوهاً إلى أن “من مميزات هذه الخدمة أنها تستهدف توفير خدمات الاتصالات في مناطق يصعب إيصال الشبكات الأرضية إليها كما تتميز بعدم تأثيرها بالانقطاع والتقاطعات والمشاكل التي تحدث للشبكة الأرضية باستمرار.

حول الموقع

سام برس