سام برس
توافد ملايين اليمنيين صباح اليوم السبت الـ 20 من اغسطس 2016م ، من  كافة محافظات الجمهورية الى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الذي  أمتلئت ساحاته وشوارعه ومحيطة بالشرفاء الذين حضروا المسيرة الوطنية الكبرى لتسجيل  لحظة تاريخية فارقة تجسدت في تأييد الشعب  اليمني للمجلس السياسي الاعلى لادارة البلاد بعد ان نال ثقة مجلس  النواب.

ورغم التحليق المكثف لطيران التحالف بقيادة السعودية واستفزاز الشعب  في ساحة الاحتفال إلا ان الشعب اليمني ظل يردد العديد من الشعارات  والكلمات المعبرة عن التلاحم الوطني  بالروح بالدم نفديك يايمن ، نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن ، ولاشرعية لاشرعية لقوى العدوان الرجعية ، ياعالم اسمع اسمع شعب اليمن لن يركع .

كما عبرت الحشود عن استخفافها واستهجانها واستحقاره وتحديه لطيران  العدوان السعودي الذي يريد ان يبث الذعر  ويصادر الفرحة التاريخية بين  ابناءه.

وبدا الحفل بالسلام الجمهوري ومن ثم ايات من الذكر الحكيم. والقى رئيس المجلس السياسي الاعلى " صالح الصماد" ، كلمة الى جماهير الشعب اليمني أكد فيها على ان اليمن تمد اياديها الى كل دول العالم  بإستثناء العدو الصهيوني ، وقال ان العدوان السعودي الامريكي لم يفهم  أن هناك معادلة جديدة بدات تظهر على الساحة اليمنية وان الجماهير  التي خرجت الى ميدان السبعين هي السلاح والصخرة الصلبة التي ستتحطم عليها كل مؤامرات الاعداء .

كما اشاد الصماد بصمود وكرامة الشعب اليمني ومواقفه البطولية، مشيداً  بالجيش اللجان الشعبية وان الجماهير هي من تصنع النصر ، واستغرب حماقة العدوان السعودي ، وأكد ان المجلس جاء لتلبية طموحات الشعب  ومراعاة مصالح الوطن وسد الثغرات التي يحاول الاعداء النفوذ منها بعد ان عجز من تحقيق اي تقدم في الميدان ، كما وجه رسائل الى العالم ان  هذا احشد الجماهيري هو الشرعية والحرية والديمقراطية .

واكد ان أموال النفط السعودي أعمت الامم المتحدة والعالم ، وان الحشود  المليونية التي ملاء ت ميدان السبعين تشاوي أضعاف أربع دول من سكان  الخليج المشاركة فيب العدوان ، قائلاً عار عليكم الاعتداء على شعب لم  يكن يوماً يصدر قلقاً للاقليم اوعلى السلم العالمي .. يأمن تتشدقون  بالحرية أين احترامكم لارداة الشعب والحرية والشرعية ، اذا لم تسمعو

لصوته فلم تكونوا جديرين بإحترام شعوبكم ولكم في الصهيونية عبرة لم  تستطع ان تقضي على الشعب الفلسطيني   

وأوضح الصماد للجماهير حجم التحديات العسكرية والسياسية والاجتماعية  والاقتصادية وغيرها التي خلفها العدوان السافر ، مؤكداً على ان المجلس  السياسي جاء ليلبي طموحات الشعب اليمني واخراج البلد من محنته.

وقال بإن المجلس ليس له عص سحرية فهناك مصاعب كبيرة وليس هناك مستحيل  ، وركز على الجانب الاقتصادي ، معاهداً الشعب العمل على بذل كل الجهود  والطاقات وجعل الاولويات الاقتصادية والاحتياجات الضرورية في صدارة

اولويات المجلس السياسي بتظافر الجميع ، والجميع معنيون بالوصول الى الاستقرار الاقتصادي من خلال محاربة الفساد وجلب الايرادات وغيرها .

كما دعا الصماد الى تفعيل دور المرأة اليمنية والشباب والمصالحة  الوطنية  والتواصل مع المغرر بهم في الداخل والخارج، واكد ان تشكيل   الحكومة خلال سيتم الاعلان عنه خلال الايام القادمة.

وطالب رئيس المجلس السياسي رئاسة مجلس النواب والمجلس الى مواصلة  اعمالهم وجلساتهم ، وأشاد بالوفد الوطني المحاور في الكويت الذي تم  احتجازة ومنعه من الوصول بطائرته الى العاصمة صنعاء ، وطلب من الوفد الوطني بسرعة العودة الى اليمن وعدم الجلوس مع ولد الشيخ الذي عجز عن

استخراج " تصريح " لعودة الوفد الوطني  . وانتقد الصماد الامم المتحدة ومبعوثها الاممي ولد الشيخ الذي وصفه

بالعاجز  ، قائلاً ولد الشيخ عاجز ، واعجز من ان ينتزع حقوق الشعب  اليمني والسلام.

 وقرأ الاستاذ محمد الزبيري كلمة الاحزاب والمنظمات السياسية الذي اكد  فيها تأييد المجلس السياسي وعودة مجلس النواب كمرجعية دستورية لاعادة  هيبة الدولة وتوحيد الجبهة الداخلية.

 مشيراً الى  مجازر العدوان السعودي الامريكي في اليمن والدخول الى  المناطق الجنوبية وانه بعد عام ونصف يلتئم شمل اليمنيين في ميدان السبعين ، معلناً مباركة الاحزاب والتنظيمات السياسية والانضمام الى المجلس السياسي ومباركته ، واداء مهامه الاستراتيجية وايصال اليمن الى بر الامان .

كما دعا الزبيري الى تعبئة الفراغ السياسي وايصال البلد الى  الانتخابات المحلية ورئاسية ، وشدد على التمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي والدعوة الى حل قضايا الجنوب بصورة عادلة ، وادان الاصوات المنادية بالانفصال والتمسك بالثوابت الوطنية لطرد المحتلين واسقاط  مشروع التطرف ونش  قيم التسامح والوقوف ضد العدوان بكل اشكاله.

في حين القى كلمة الحراك الجنوبي اللواء خالد باراس ، اعلن فيها  مساندة الحراك الجنوبي للمجلس السياسي الاعلى للاتفاق التاريخي بين  المؤتمر وحلفاؤة وانصار الله وحلفاؤهم .ودعا باراس كل اليمنيين الى الالتفاف حول المجلس السياي ومساندته  معبراً عن سروره وسعادته .. وقال ان الاتفاق التاريخي جاء رسالة الى المراهنين على تصدع الجبهة الداخلية وأكد ان الشرعية هي شرعية  الجماهير التي باركت الاتفاق .

وناشد باراس المجتمع الدولي ان يحترم ارادة الشعب اليمني الحرة  ومؤسساته الدستورية ووجه التحية الى كل اعضاء مجلس النواب الذين  حضروا وصوت من الداخل والخارج للمجلس السياسي ومنحوه الثقة وزف  التحية الى الجيش واللجان الشعبية الذين سجلوا مآثر تاريخية  في مواجهة العدوان خلال عام ونصف .. وطالب جماهير الشعب  في ميدان

السبعين بترديد .. تحيا الجمهورية اليمنية .. بالروح بالدم نفديك  يايمن .. نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن وكان لسان الجماهير هذه الشعارات النابعة من القلب.

كما القيت عدد من الكلمات من بينها كلمة المرأة لاتحاد نساء اليمن  القتها فتحية محمد عبدالله وعلماء اليمن وكلمة منظمات المجتمع اليمني ،  والتلاحم الشعبي القبلي لمباركة وتأييد المجلس السياسي .. والقى  الشاعر الجنيد قصيدة وطنية

حول الموقع

سام برس