سام برس
دشنت منظمة دعم للتنمية المستدامة إشهارها ومزاولة عملها بشكل رسمي أمس السبت في أمانة العاصمة، حيث تعتبر منظمة وطنية غير حكومية تعمل من خلال كادر متخصص لتحقيق تنمية مستدامة في مجالات مختلفة وفق شراكة متميزة مع مؤسسات الدولة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية والمجتمعات المحلية. تأسست في 28 نوفمبر 2015، وتحمل تصريح رقم 190 لمزاولة العمل من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وتهدف منظمة دعم إلى المساهمة في بناء مجتمع سليم بدنياً ونفسياً قادراً على الانتاج بتحسين الصحة وخفض معدلات المرض والعجز والوفاه، كما تساهم في الحد من المخاطر البيئية الناجمة عن التنمية غير المستدامة، والعمل على تمكين جميع الاطفال في الحصول على حقهم في التعليم الجيد مجاناً، وخاصة الفتيات والاطفال ذي الاحتياجات الخاصة، واتاحة التعليم قبل المدرسين وبرامج الامية وتعليم الكبار.

وأكد الدكتور محمد حسن عقلان المغلس رئيس منظمة دعم للتنمية المستدامة أن المنظمة تسعى من خلال رسالتها إلى تطوير وتنفيذ المشاريع التنموية كانت بيئية أو صحية أو صناعية، وذلك على اساس الاستخدام المستدام للموارد وصولاً إلى تنمية منظمة ومستدامة، تحقيقاً لرؤيتها في تحقيق تنمية مستدامة، وبناء مجتمع أكثر تفهماً للاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والبشرية.

واشار رئيس منظمة دعم أن المنظمة تهدف إلى المساهمة في إنشاء مجتمع الصناعة الخضراء والأمن والسلامة الصناعية، وحماية ومساندة المنتج المحلي، كما تهدف إلى المساهمة والتدخل في تقديم خدمات الغوث الإنساني في الحالات الطارئة أثناء الكوارث الطبيعية والحروب.

وأضاف د. محمد المغلس أن منظمة دعم تمتلك طاقم تنفيذي يمتلك القدرات والمهارات التي تمكنه من تنفيذ مشاريع احترافية سيكون لها اثر ومردود ايجابي للمجتمع، حيث أن الطاقم سيعمل في العديد من المجالات، أهمها: الدعم والمساندة الصحية، الدعم والمساندة المجتمعية، والدعم والمساندة الإغاثية، والدعم والمساندة الصناعية، والدعم والمساندة البيئية، وذلك لتحقيق تنمية مستدامة مجتمعية شاملة، منوةً أن منظمة دعم ستكون بالمستقبل القريب وبتكاتف جميع الجهود من خلال التنسيق والتشبيك والشراكة مع الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية من المنظمات الواعدة والرائدة في العمل المجتمعي.

حول الموقع

سام برس