سام برس
كشفت وثيقة رسمية صادرة من وزارة المواصلات ، بأن مدير مكتب وزير المواصلات وجه مذكره رسمية الى ادارة المشتريات برقم 329 وتاريخ 26/ 6/ 2016م ، بشراء 15 عشر كيلو زبيب بلدي ، 12عشر كيلو لوز بلدي و 10 علب شوكلاته جلاكسي تحت مسمى " جعالة العيد" بمناسبة عيد الفطر المبارك تواصلاً لمسلسل الفساد المستشري في مؤسسات الدولة رغم توقف عجلة التنمية والانهيار الاقتصادي وشحة الايرادات واقتصار موازنة الدولة على النفقات التشغيلية والمرتبات فقط نتيجة للعدوان الغاشم وفساد الداخل.

وجاء كشف الوثيقة بعد المسيرات والاعتصامات التي نظمها بصورة يومية موظفو المواصلات للمطلبة بوقف حالة العبث المالي وصرف مستحقاتهم المالية المتراكمة.. وعبر الكثير من الموظفين عن سخطهم وامتعاضهم الشديد لـ سام برس " خلال وقفات احتجاجية هذا الاسبوع ، لما وصفوه من عبث بالمال العام وصرف الملايين وشراء سيارتين في حين الموظف لم يحصل على حقوقه القانونية.

كما استغربوا من شراء جعالة العيد التي تثير أكثر من علامة تعجب واستفهام في حين الموظف يبحث عن مستحقاته للبقاء على قيد الحياةرغم تفهمه لحالة العدوان إلا ان المسؤولين لايدركون حجم معاناة الموظفين ووضع الدولة التي لاتُحسد عليه بل يستغلون مناصبهم والجهات المعينيين من قبلها للتغطية على اسرافهم للمال العام وفسادهم ، بحجة ان تلك الاجراءات صارت عادة.

من جهته نشر الزميل نبيل الاسيدي في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" مذكره فساد كاشفاً حالة من حالات الفساد المستشري في مؤسسات الدولة ، مستغرباً من الدعوة الى المجهود الحربي وشراء اللوز والزبيب والجلاكسي " جعالة العيد" .

يذكر ان عدد كبير من قيادات مؤسسات الدولة توارثوا عادة سيئة وفساد منظم من الحكومات والقيادات السابقة لاستغلال مناسبات الاعياد وتحويلها الى حالة فساد وكسب المال الحرام لبعض الموظفين من خلال شراء جعالة العيد التي يقدم جزء منها وتصريف الجزء الاخر منها.

ودعا عدد من موظفي المواصلات المجلس السياسي الاعلى لادارة البلاد الى اصدار قانون يمنع شراء جعالة العيد او عسل واي هدايا للمسؤولين على مستوى الداخل والخارج لاستنزاف المال العام.

نص المذكرة :

المرجع 329
التاريخ 26/ 6 / 2016م

الاخ مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المحترم
تحية طيبة وبعد:

يرجى التكرم بالتوجية للمختصين لديكم بشراء جعالة عيد الفطر المبارك للعام 1437ه لمكتب معالي الوزير - رئيس مجلس الادارة وبحسب الكميات الموضحة ادناه:
1- خمسة عشر كيلو زبيب بلدي

2- اثناعشر كيلو لوز بلدي

3- عشر علب شوكلاته جلاكسي



وتقبلوا خالص التحية

خالد حسين الصعفاني

مدير عام مكتب الوزير




حول الموقع

سام برس