سام برس / تعز/ سماح العمراني
تفقد الاخوان محافظ محافظة تعز عبده محمد الجندي و وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب، اليوم، ومعه المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز الحاج المعهد التقني الصناعي

وأستمعا  خلال الزيارة من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني نبيل الجندي ومدير العهد التقني والصناعي منصور مانع إلى شرح حول الأضرار التي تعرض لها المعهد جراء استهدافه بعدد من الغارات خلال  العامين الماضيين و التي ألحقت أضراراً جسيمة بالورش التدريبية وقاعات المحاضرات والسكن التابعة للمعهد.

وخلال الزيارة عبر وزير التعليم الفني عن استنكاره الشديد لاستهداف المعهد الذي كان يعد منجزاً نفتخر به في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.. مشيراً الى أن العدوان استهدف 79 معهدا على مستوى الجمهورية موزعة مابين معهد تجاري وتقني ومهني وكليات مجتمع.

وأشار إلى أن زيارته الحالية للمعاهد المهنية وكليات المجتمع بمحافظتي تعز وأب تهدف الى الإطلاع على اوضاعها وتشغيلها والعمل على صيانتها.

ووجه الوزير النقيب بصرف ثمانيه مليون وخمسمائة ألف ريال لاعمال الصيانه المعهد الذي يتسع لاكثر من خمسه الف طالب وطالبه وشدد علي اهميه استكمال العمل في القاعه الكبرى المعهد بهدف استيعاب اكبر عدد من الطلاب واكد الوزير علي أهمية توفير عدد من الاجهزه والمعدات التعليميه والكهربائية واعتماد دورات تدريبية للمجتمع المحلي بمحافظة تعز في مجال الحاسوب والإسعافات الأولية والمساحة والطرق.

وكما وجه بدعم  وتجهيز قسم صيانه الاجهزه الطبيه بتكلفة إثنين مليون ريال وانشاء قاعات اضافيه تتسع لا كثر من (٤٠٠)طالب وطالبه بتكلفة ثمانيه عشر مليون ريال
رافقهما رامي عبدة الجندي مدير عام مكتب محافظ تعز

حول الموقع

سام برس