سام برس/ الحديدة / حمدي دوبلة
عثر صيادون محليون امس الاول قبالة سواحل مدينة الحديدة على بقايا قارب الصياد/ علي سليمان خضيري الذي فقد اثره قبل ايام وعلى متنه 23صيادا بينهم ثلاثة اطفال عندما كان في رحلة اصطياد تقليدية بالقرب من جزيرة حنيش الكبرى الخاضعة لاحتلال قوى العدوان.

واكد هؤلاء الصيادون في احاديث لـ" سام برس "بان الاثار التي وجدوها على اجزاء قارب الصياد الخضيري وهو من ابناء مديرية الخوخة تثبت تعرضه لقصف من قبل طائرات اوبوارج العدوان..وان هذه الجريمة تمت بعيدا عن الانظار وفي اعماق البحار.

ويتعمد العدوان السعودي الامريكي استهداف قوارب الاصطياد التقليدية تحت مبررات وحجج واهية وغير منطقية ومزاعم عن قيام هذه القوارب بتهريب السلاح من ايران مع انه من المستحيل تنفيذ هذه الزوارق الصغيرة لهذه المهام كمايستحيل تماما قطعها للمسافات الطويلة.

وطالب الصيادون الامم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على قيادة تحالف العدوان للكشف عن هذه الجريمة الشنعاء التي اسفرت عن قتل 23صيادا بدون وجه حق اذ كان بامكان البوارج والزوارق الحربية الحديثة التابعة للعدوان والتي تنتشر بكثافة في المياه الاقليمية اليمنية القاء القبض على القارب وتصويره واثبات مااذا كان بالفعل يحمل اسلحة وبث ذلك في وسائل الاعلام.

وسقط مئات الصيادون التقليديون بين قتيل وجريح منذ بداية العدوان قبل نحو عامين على طول الساحل الغربي للبلاد وفي المياه الاقليمية اليمنية اثر الاستهداف المتعمد لقواربهم من قبل طائرات وبوارج العدوان الغاشم.

حول الموقع

سام برس